• “هيتاشي إنرجي” تؤمّن تبادل الطاقة بين “سردينيا” و”كورسيكا” والبر الإيطالي

  • يتمتع تيار الجهد العالي المستمر متعدد الأطراف بأهمية استراتيجية بالنسبة لأوروبا وسيس هم في جعل منظومة الكهرباء أكثر كفاءة واعتمادية واستدامة 

دبي، 3 يونيو 2024: أعلنت “هيتاشي إنرجي” Hitachi Energy عن اختيارها من قبل شركة “تيرنا” Terna، مشغل شبكة النقل الإيطالية، و”إي دي إف” EDF، الشركة الفرنسية للكهرباء، لتوفير تكنولوجيا تيار الجهد العالي المستمر (HVDC) بهدف زيادة إمدادات الكهرباء وتحسين تدفقها عبر الربط بين البر الإيطالي وجزيرتي “كورسيكا” و”ساردينيا”. 

وسيعمل مشروع الربط الكهربائي البيني، الذي يحمل اسم Sa.Co.I.3 (الذي يربط بين جزيرتي ساردينيا وكورسيكا وإيطاليا) على استبدال المعدات والتجهيزات الحالية بصورة كاملة بتكنولوجيا تيار الجهد العالي المستمر، إلى جانب زيادة الطاقة إلى 400 ميجا واط عبر نظام ثنائي القطب متعدد الأطراف. وستجعل الوصلة الجديدة نظام الطاقة لجزر البحر الأبيض المتوسط الكبيرة وتوسكاني أكثر كفاءة واعتمادية واستدامة. 

ويشكل مشروع Sa.Co.I.3 جزءاً من قائمة الاتحاد الأوروبي للمشاريع ذات الاهتمام المشترك، التي تتمتع بأهمية استراتيجية بالنسبة لأوروبا وجزرها. 

وبهذه المناسبة، قال “نيكلاس بيرسون”، العضو المنتدب لقسم أعمال دمج الشبكات في “هيتاشي إنرجي”: “نحن متحمسون لاختيارنا من قبل “إي دي إف” و”تيرنا” للقيام بتطوير مشروع Sa.Co.I.3 والمساعدة على تأمين الكهرباء للسكان الذين يعيشون في تلك الجزر”، مؤكداً أن “هذا المشروع يعزز تركيزنا المتنامي على تكنولوجيا تيار الجهد العالي المستمر إلى جانب التعاون مع أفضل المقاولين المدنيين لتوفير الحل المثالي لعملائنا”. 

وستعمل “هيتاشي إنرجي” على توفير حل HVDC Light® الخاص بها، الذي يعتمد على تكنولوجيا تحويل مصدر الجهد، التي تقوم بتحويل التيار المتردد إلى تيار مباشر من أجل النقل الفعّال للطاقة على مسافات طويلة تحت الماء ومن ثم تحويل التيار المباشر إلى تيار متردد لإعادة الكهرباء إلى شبكة الطاقة. 

وتتعاون “هيتاشي إنرجي” مع شركتي “بيليجريني” و”رازل-بك” من أجل توفير الخدمات المدنية وأعمال التركيب للمشروع. وسوف يستفيد التعاون من الكفاءات الأساسية التي تتمتع بها كل من “هيتاشي إنرجي” والشركتين لتسليم حل رائد على مستوى القطاع للمشروع. 

وجدير بالذكر أن أنظمة تيار الجهد العالي المستمر متعددة الأطراف تتصل بأكثر من محطي تحويل وتشهد طلباً مرتفعاً باعتبارها عامل تمكين رئيسي لدعم التحول في قطاع الطاقة. وتُعد “هيتاشي إنرجي” شركة رائدة عالمياً في تنفيذ تلك الأنظمة المتقدمة ويُتوقع أن تؤدي دوراً هاماً في تحول الطاقة عالمياً، لا سيما في أوروبا في ظل توجه القارة نحو اعتماد شبكات التيار المباشر الضخمة. 

1 https://www.terna.it/en/projects/projects-common-interest 

… انتهى … 

نبذة عن شركة “هيتاشي إنرجي”: 

تُعد شركة “هيتاشي إنرجي” شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا تعمل على تطوير مستقبل مستدام للجميع في مجال الطاقة. نحن نقوم بخدمة العملاء في قطاعات المرافق والصناعة والبنية التحتية من خلال حلول وخدمات مبتكرة عبر سلسلة القيمة. وبالتعاون مع كل من العملاء والشركاء، نعمل على ابتكار التقنيات وتمكين التحول الرقمي المطلوب لتسريع تحول الطاقة للوصول إلى مستقبل محايد للكربون. إننا نعمل على تطوير نظام الطاقة العالمي ليكون أكثر استدامةً ومرونةً وأماناً مع تحقيق التوازن بين القيم الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. وتتمتع شركة “هيتاشي إنرجي” بسجل حافل مثبت وقاعدة تركيبات لا مثيل لها في أكثر من 140 دولة. لقد قمنا بدمج أكثر من 150 جيجا واط في منظومة الطاقة عبر وصلات تيار الجهد العالي المستمر HVDC، لمساعدة عملائنا على تمكين المزيد من طاقة الرياح والطاقة الشمسية. يقع مقرها الرئيسي في سويسرا، ويعمل لديها أكثر من 45000 موظف في 90 دولة ويبلغ حجم أعمالها حوالي 13 مليار دولار أمريكي.

https://www.hitachienergy.com

https://www.linkedin.com/company/hitachienergy

https://twitter.com/HitachiEnergy

حول شركة هيتاشي المحدودة:

تساهم شركة هيتاشي في دفع أعمال الابتكار الاجتماعي، وخلق مجتمع مستدام من خلال استخدام البيانات والتكنولوجيا.  تعمل هيتاشي على حل المشكلات التي يواجهها العملاء والمجتمع من خلال حلول Lumada، عبر الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات، والتكنولوجيا التشغيلية، والمنتجات. تدير هيتاشي عملياتها تحت 3 قطاعات تجارية هاي “الأنظمة والخدمات الرقمية” – لدعم التحول الرقمي لعملائنا، و”الطاقة والتنقل الأخضر” – للمساهمة في بناء مجتمع خال من الكربون من خلال الطاقة وأنظمة السكك الحديدية، و”الصناعات المتصلة” – لربط المنتجات من خلال التكنولوجيا الرقمية لتوفير حلول في صناعات مختلفة. نهدف إلى تحقيق النمو من خلال التعاون المشترك مع عملائنا، اعتماداً على التكنولوجيا الرقمية والخضراء والابتكار. بلغ إجمالي الإيرادات للشركة في 3 قطاعات للسنة المالية 2023 (المنتهية في 31 مارس 2024) 8,564.3 مليار ين، ويتبعها حوالي 573 شركة تابعة وما يقرب من 270,000  ألف موظف حول العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.hitachi.com

LEAVE A REPLY