• صيف حافلٌ بالمتعة والرياضة: عالم دبي للرياضة يكشف عن فعالياته لشهر أغسطس

  • تتضمن فعاليات الدورة الـ ـ14 من عالم دبي للرياضة في مركز دبي التجاري العالمي عدداً من التجارب الممتعة،

  • إلى جانب الدخول المجاني إلى صالة الألعاب الرياضة، وأنشطة اللياقة البدنية لجميع الأعمار والمستويات.

  • تشمل الفعاليات الجديدة والمجانية جلسات تدريب مكثّف مع منال رستم وحصص زومبا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 أغسطس 2024: يواصل عالم دبي للرياضة، أكبر وجهة داخلية للرياضة واللياقة البدنية في المنطقة، تقديم أروع الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تناسب جميع الأعمال والقدرات البدنية، وذلك ضمن موسمه الصيفي المليء بالمتعة. وينظم مركز دبي التجاري العالمي دورة هذا العام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، حيث يمكن للراغبين المشاركة بأروع التجارب يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، لغاية 5 سبتمبر. 

عالم دبي للرياضة.. تجارب رائعة وعروض ممتعة

يمتد عالم دبي للرياضة على مساحة 300 ألف قدم مربع، ويضم مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والأنشطة المصممة لتعزيز مشاركة جميع فئات المجتمع، إلى جانب ملاعب ومساحات يمكن حجزها لممارسة عشر رياضات أساسية هي كرة القدم، وكرة السلة، والبادل، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة، وكرة الريشة، والكريكيت، والتنس، والتيكبول، والبيكل بول، ما يوفر خيارات متنوعة للجميع. كما يمكن للزوار الدخول مجاناً إلى صالة الألعاب الرياضية المجهزة بأحدث المعدات، وذلك يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 12 منتصف الليل.

الفعاليات القادمة

ينظم عالم دبي للرياضة الفعاليات المجانية التالية، والتي يمكن المشاركة فيها عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي لـعالم دبي للرياضة

جلسات التدريب المكثّف مع منال رستم – الأربعاء 14 أغسطس الساعة 7 مساءً، والأحد 17 أغسطس الساعة 12 ظهراً.

تستضيف منال رستم، الرياضية الملهمة وعداءة الماراثون ومتسلقة الجبال، خلال شهر أغسطس الجاري جلستي تدريب مكثّف ضمن أجواء محفزة ومليئة بالطاقة والحيوية. تستمر كل جلسة لساعة، وتشمل تدريبات الإحماء وتمارين تنشيط الجسم بالكامل من دون استخدام أوزان، تليها جلسة قصيرة للراحة والاسترخاء. ويمكن للذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق المشاركة، ويُفضل إحضار سجادة التمارين الخاص بهم.

حصص الزومبا – 24 أغسطس، 1:30 ظهراً – 3:30 عصراً

تجمع هذه الجلسة الرياضية الحيوية التي تستمر لـ 120 دقيقة ثلاث حصص محفزة لتنشيط الجسم: تدريب “تحدي القوة” (Strong Nation)، الزومبا، تمارين” الحركة الدائرية” (CIRCL Mobility). تنطلق الجلسة بتدريب تحدي القوة المكثّف، وهو عبارة عن تدريب مكثّف على إيقاع الموسيقى، يليه الزومبا التي تركز على حرق السعرات الحرارية باستخدام التمارين الحركية، وتختتم الجلسة فعالياتها بتمارين “تجربة الحركة الدائرية والعافية” (CIRCL Mobility Wellness Experience) التي تركز على تحسين المرونة واللياقة البدنية والتنفس وتجديد الطاقة.

تحديات رياضية لجميع أفراد العائلة

تحدي (Deadhang Dangle)

يمكن للجميع الفئات من رجال ونساء وأطفال المشاركة في تحدي (Deadhang Dangle) من خلال التشبث بعارضة تعليق الجسم في الهواء لمدة تصل إلى 100 ثانية. أولئك الذين يحققون الهدف لديهم فرصة للفوز بجائزة نقدية فورية. تقام المسابقة في منطقة المسرح الرئيسي في 8 أغسطس من الساعة 5 مساءً حتى 7 مساءً.

تحدي قوة التحمل (Power Plank)

يتطلب تحدي قوة التحمل (Power Plank) من المشاركين الثبات في وضعية تكرارات الضغط على الأرض والحفاظ على جسم في خط مستقيم من الرأس للقدمين لأطول فترة ممكنة. وسيتم منح جوائز للمشاركين المتفوقين. سيقام التحدي لجميع الفئات من رجال ونساء وأطفال في منطقة المسرح الرئيسي في 22 أغسطس من الساعة 5 إلى 7 مساءً.

أنشطة ترفيهية ورياضية للأطفال

عالم دبي للأطفال: مساحة خاضعة للإشراف مخصصة للأطفال فقط تضم منطقة ألعاب، ومنطقة مغامرات، وترامبولين، ومنزلقات عملاقة، وركن مخصص للفنون والحرف اليدوية. ويعتبر هذا الحدث وجهة مثالية للمشاركين الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت في الملاعب أو في صالة الألعاب الرياضية، وفسح المجال أمام أطفالهم ليمضوا أوقات لعب رائعة تحت إشراف متخصصين. وتستقبل مناطق اللعب زوارها الأطفال يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 7 مساءً بأسعار تبدأ من 50 درهماً. احجزوا لأطفالكم صيفاً مليئاً بالمرح والتجارب الإيجابية التي لا تُنسى عبر الموقع الإلكتروني.

الأكاديميات الصيفية للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 14 عاماً: حافظوا على نشاط أطفالكم وحيويتهم هذا الصيف من خلال تسجيلهم في أكاديميات عالم دبي للرياضة. تم تصميم هذه البرامج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً، بحيث يمكنهم تلقي تدريب متخصص في مختلف الألعاب الرياضية مثل كرة السلة، وكرة القدم، وكرة الريشة، والكريكيت، والتنس. لمزيد من المعلومات حول الأكاديميات والرسوم، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني

آخر الأخبار والمستجدات

لمزيد من المعلومات وأحدث الأخبار، يمكن متابعة صفحات عالم دبي للرياضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: انستغرام، فيسبوك، و يوتيوب. كما يمكن حجز الملاعب عبر الموقع الإلكتروني www.dubaisportsworld.ae وتطبيق عالم دبي للرياضة الذكي.

-انتهى-

 

نبذة عن عالم دبي للرياضة 

تنطلق النسخة الرابعة عشرة من “عالم دبي للرياضة”، التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في الفترة من 22 يونيو إلى 5 سبتمبر 2024. ويُعد هذا الحدث السنوي أكبر مكان للرياضات الداخلية في دبي وأكثرها تنوعاً، حيث يمنح الجميع، من عشاق الرياضة إلى الهواة الجدد، فرصة للتركيز على جودة حياتهم طوال الصيف. ويوفر عالم الرياضة بتجاربه الغامرة مجموعة من الملاعب والمساحات التي يمكن حجزها لممارسة تسعة رياضات أساسية بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والبادل وتنس الطاولة والكرة الطائرة وكرة الريشة وكرة البيكل والتنس، إلى جانب مجموعة من دروس اللياقة البدنية ومنطقة صالة الألعاب الرياضية المخصصة للياقة البدنية والمخيّمات الصيفية والأكاديميات، ومنطقة ألعاب للأطفال وغيرها المزيد. 

 

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي 

يُعتبر مركز دبي التجاري العالمي صرحاً عالمياً للأعمال منذ عام 1979، ويضم مركز المؤتمرات والمعارض الرائد في المنطقة. ويوفر مركز دبي التجاري العالمي منصة تجمع تحت مظلتها الأفراد والأفكار والمنتجات والابتكارات من جميع أنحاء العالم عبر أجندة حافلة بالمعارض التجارية الدولية والفعاليات الضخمة الرائدة. ويعد المركز منطقة حرة واعدة مدعومة بعقارات تجارية حائزة على جوائز مرموقة. ويضطلع المركز بدور هام في مسيرة نمو دبي والمنطقة، حيث استضاف منذ تأسيسه أكثر من 6,000 فعالية، واستقطب أكثر من 38 مليون زائر وحقق ناتجاً اقتصادياً يقدر بـ 248 مليار درهم إماراتي.   

 

نبذة عن مجلس دبي الرياضي 

يعد مجلس دبي الرياضي الجهة الحكومية الرسمية التي تتولى مسؤولية تطوير وإدارة القطاع الرياضي في إمارة دبي، ويقوم المجلس بالإشراف على عمل 7 أندية حكومية في دبي تمارس 4 منها جميع الرياضات بالإضافة إلى نادٍ للشطرنج ونادٍ لرياضات أصحاب الهمم ونادٍ للرياضات البحرية، والإشراف على قطاع دبي الرياضي الذي يضم مئات من الأندية الخاصة والأكاديمية ومراكز اللياقة والتدريب الرياضي.  يقوم المجلس سنوياً منذ العام 2006 بتنظيم المؤتمرات والندوات الدولية التي يحاضر فيها نخبة من أصحاب الخبرة والمحترفين العالميين، بهدف تطوير فكر وثقافة الاحتراف في القطاع الرياضي، وفي مقدمتها “مؤتمر دبي الرياضي الدولي”، كما يعمل المجلس على تنظيم العديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى العالمية بالتعاون مع المؤسسات الرياضية الدولية والمحلية، مثل “كأس القارات لكرة القدم الشاطئية”.  ويسعى مجلس دبي الرياضي إلى تطوير الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال إطلاق المبادرات التي تعزز التميز والإبداع والابتكار في القطاع الرياضي، مثل: “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، “نموذج دبي للتفوق الرياضي”. 

LEAVE A REPLY