تكريم الدكتور وليد شعبان من “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” بجائزة “الرئيس التنفيذي للعام”

دبي، 5 يونيو 2024: تم تكريم الدكتور “وليد شعبان”، الرئيس التنفيذي لدى “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع”، الوجهة الرائدة والمشهورة عالمياً لعشاق الحياة البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة “الرئيس التنفيذي للعام”، وذلك في الدورة الـ 23 من حفل توزيع جوائز “أفضل قائد أعمال للعام في منطقة الشرق الأوسط”. وتأتي هذه الجائزة المرموقة تقديراً لريادته الاستثنائية وتفانيه في تحقيق التميز، وهو ما أسهم في ترسيخ مكانة “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” في طليعة الجهود الرامية إلى الحفاظ على الحياة البرية ورفع مستوى الوعي بأهميتها وتعزيز المشاركة المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولعبت القيادة الحكيمة للدكتور شعبان دوراً أساسياً في دفع مهمة “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” إلى الأمام. حيث نجحت الحديقة، تحت قيادته، في الجمع بين التجارب التعليمية والترفيهية لتعزيز الإشراف البيئي والاستدامة. ومن خلال توجيهاته، نفذت حديقة الحيوانات العديد من المبادرات التي ركزت على مجالات صون الطبيعة، والتعليم الترفيهي، والمشاركة المجتمعية، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في أن تصبح وجهة عالمية رائدة للسياحة المستدامة. 

وأعرب الدكتور شعبان عن امتنانه لهذا التكريم قائلاً: “إنه لشرف لكبير أن يتم تكريمي من قبل برنامج “قائد الأعمال للعام”. حيث تُعد هذه الجائزة خير دليل على  التفاني والعمل الجاد المبذول من جانب فريق العمل بأكمله، في حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع. وسوف نواصل التزامنا بتعزيز السياحة المستدامة، وجهود الحفاظ على الحياة البرية وتوفير تجارب فريدة وتعليمية لزوارنا. ومن شأن هذا التقدير أن يُحفزنا على الاستمرار في قيادة التغيير الإيجابي والمساهمة في دعم نمو ورفاهية المجتمع”.

وفي الآونة الأخيرة، حصلت الحديقة على عضوية كاملة من كل من “المنظمة العالمية لحدائق الحيوان والأحياء المائية” (WAZA) و”رابطة حدائق الحيوان والأسماك” (AZA)، لتصبح بذلك أول حديقة حيوانات في الشرق الأوسط يتم اعتمادها من قبل كلتا المؤسستين. كما تم اعتماد “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” كأفضل مشغّل لحدائق الحيوانات في منطقة الشرق الأوسط. وتُسلط هذه الجوائز الضوء على تفاني الحديقة في الحفاظ على أعلى المعايير في مجال رعاية الحيوانات والحفاظ عليها.

وباعتبارها عضواً مؤسسياً في عائلة رابطة (WAZA)، ترسخ “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” ريادتها بين ما يقرب من 400 مؤسسة رائدة حول العالم، وتشكل مجتمعاً عالمياً من حدائق الحيوانات، والأحواض المائية، والجمعيات الإقليمية والوطنية والمؤسسات الخاصة. وتعزز عضوية الحديقة التزامها بالحفاظ على البيئة ورعاية الحيوانات والمساهمة في الجهود العالمية لصون التنوع البيولوجي وتثقيف الجمهور حول أهمية الحفاظ على العالم الطبيعي.

وتوفر “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع” مزيجاً فريداً من التجارب الترفيهية ومغامرات الحياة البرية لجميع أفراد العائلة والزوار. ويقع منتجع حديقة الإمارات داخل حديقة الإمارات للحيواناتويضمّ هذا المنتجع شاليهات مكيفة ذات تصميمات عربية تقليدية، وتوفر إطلالات خلابة على حديقة الحيوانات مع إمكانية الوصول إلى الأنشطة المجانية مثل جلسات التفاعل مع الحيوانات والعروض السحرية. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجارب التفاعل مع الحيوانات، بما في ذلك تناول وجبة الإفطار مع الزرافات، والغداء مع القطط الكبيرة، والعشاء مع الأفيال، والتي يقدم كل منها تجربة تعليمية لا تنسى.

ويُعد برنامج “قائد الأعمال للعام” مبادرة متميزة تحتفي بالتميز في القيادة لأكثر من عقدين من الزمن. وتقوم لجنة تحكيم مستقلة بتقييم المرشحين بناءً على معايير مختلفة، بما في ذلك المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)، وكفاءات الأعمال، والتأثير العام على النمو والرفاهية. ويهدف البرنامج إلى تكريم المهنيين الذين يُظهرون مهارات قيادية يُجتذى بها ويدفعون عجلة التطور بشكل ملحوظ ضمن القطاعات التي يعملون بها. 

… انتهى …

حول “حديقة الإمارات للحيوانات والمنتجع”: 

تعد “حديقة الإمارات للحيوانات و المنتجع” في أبوظبي، والذي تحظى بشهرة عالمية لما توفره من ملاذ آمن للكثير من الحيوانات، وجهة جذب فريدة من نوعها. نالت الحديقة العديد من الجوائز المرموقة مثل جائزة “أفضل حديقة حيوانات في منطقة الشرق الأوسط”، إلى جانب حصولها على عضوية كاملة من “المنظمة العالمية لحدائق الحيوان والأحياء المائية” (WAZA)، و كذلك “رابطة حدائق الحيوان والأحياء المائية” (AZA). تدمج الحديقة بسلاسة بين مجموعة من المرافق البيئية و الترفيهية و التعليمية بما في ذلك حديقة حيوانات، ومنتجع، ومركز طبي بيطري، ومتاجر، ومطاعم، ومنافذ لتقديم وجبات الطعام وفندق خاص للحيوانات الأليفة. ويمكن للزائرين الاستمتاع برؤية أكثر من١١٢٥  نوع من الحيوانات المختلفة، بإجمالي 250 فصيلة حيوانية من مختلف أنحاء العالم، بدءاً من الثدييات المهيبة والطيور المتنوعة، ووصولاً إلى الزواحف المثيرة للاهتمام والأحياء المائية الساحرة. ومن الفيلة الضخمة إلى الحيوانات الصغيرة مثل الحلزونات، توفر الحديقة لروّادها تجربة آسرة ومتنوعة. وتقدم “حديقة الإمارات للحيوانات و المنتجع ” أيضاً تجارب تفاعلية متنوعة مع الحيوانات، مثل تناول وجبة الإفطار مع الزرافات ووجبة الغداء مع القطط الكبيرة والعشاء مع الفيلة الضخمة، حيث تم تصميم كل تجربة بشكل فريد لتحقيق أقصى درجات السعادة للزوار و نشر الوعي البيئي لاهمية الحيوانات البرية في النظام البيئي . وأخيراً وليس آخراً، يمكن للضيوف أيضاً المشاركة في جلسات تعليمية حول صون الطبيعة، من خلال العروض التفاعلية، والجولات المصحوبة بمرشدين. 

LEAVE A REPLY