EVIQ و شركة البحر الأحمر الدولية يعلنان شراكةً استراتيجية 

لتعزيز البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المملكة 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 23 يوليو ٢٠٢٤ م

أعلنت EVIQ، الشركة الرائدة في مجال البنية التحتية للمركبات الكهربائية، وشركة “البحر الأحمر الدولية” ((RSG المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم، عن شراكة استراتيجية تهدف بشكل فعال إلى تعزيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وإلى تحسين وتيسير خيارات النقل المستدام وجعلها أكثر سهولة، وذلك في بعض من أبرز وجهات السفر في المنطقة.

يتماشى هذا التعاون الرائد مع الالتزام برؤية المملكة 2030 بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، كما تسعى هذه الشراكة إلى دمج محطات شحن السيارات الكهربائية الحديثة داخل مواقع السياحة والوجهات التابعة لـ “البحر الأحمر الدولية”، بدءاً من وجهة “البحر الأحمر” الشهيرة، مع إمكانية التوسع لتشمل وجهات أخرى مثل “منتجع ثول الخاص” ووجهة “أمالا”.

ومن الجدير بالذكر، أنه عبر هذه الشراكة ستكون EVIQ مسؤولة عن تركيب وتشغيل وصيانة شواحن المركبات الكهربائية في وجهات “البحر الأحمر الدولية”. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم “البحر الأحمر الدولية” وEVIQ بتنسيق شراء أجهزة شحن المركبات الكهربائية عالية الجودة، بينما ستقوم “البحر الأحمر الدولية” بتقييم المواقع المحتملة لنشر محطات شحن المركبات الكهربائية العامة لدعم العدد المتزايد من المركبات الكهربائية في المنطقة.

وقد صرح محمد بكر قزاز، الرئيس التنفيذي لشركة EVIQ بالقول: “شراكتنا مع “البحر الأحمر الدولية” هي تطور محوري في مهمتنا لتوسيع البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المملكة العربية السعودية. ومن خلال هذا التعاون، لا نعمل فقط على تعزيز توافر حلول شحن المركبات الكهربائية، ولكن نضمن أيضاً أن تفي بأعلى معايير الجودة والكفاءة.”

ومن جانبه علق جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية”، قائلاً: “نحن بالفعل نمتلك ونشغل أكبر شبكة نقاط شحن للمركبات الكهربائية مستقلة تماماً عن شبكة الكهرباء الوطنية في السعودية، ولكن لن نكتفي بذلك. لهذا السبب نحن متحمسون لهذا التعاون مع EVIQ، ما سيدفعنا خطوة أخرى إلى الأمام في التزامنا بتوفير تجربة سفر سلسة وأنيقة لزوارنا، بينما نسعى لتحقيق هدفنا في الوصول إلى الحياد الكربوني بمجرد أن نصل إلى مرحلة التشغيل الكامل”.

وفي عام 2023، بدأ استقبال أول الزوار لوجهة “البحر الأحمر” بعد افتتاح ثلاثة من فنادقها. أيضاً، بدأ “مطار البحر الأحمر الدولي” (RSI) استقبال الرحلات الجوية الداخلية بانتظام منذ سبتمبر 2023، فيما انطلقت الرحلات الدولية في أبريل 2024، ليشكل هذا بدايةً جديدة، مع توفير رحلات متكررة أسبوعياً بين دبي ووجهة “البحر الأحمر”.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة الاستراتيجية في تعزيز اعتماد المركبات الكهربائية، وتقليل انبعاثات الكربون، ودعم مستقبل أخضر ومستدام للمملكة العربية السعودية. إذ تلتزم كل من EVIQ و “البحر الأحمر الدولية” بالابتكار والتميز المستمر، مما يضمن أن مشاريعهما لا تفي فقط بتوقعات المسافرين المهتمين بالبيئة اليوم، بل تتجاوزها أيضاً. 

نبذة عن شركة البحر الأحمر الدولية:

البحر الأحمر الدولية (www.redseaglobal.com) هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وهي مطور عقاري متكامل رأسيًا وتتمتع بمحفظة مشاريع متنوعة تشمل السياحة والسكن والتجارب الفريدة والبنية التحتية، والنقل، والرعاية الصحية، والخدمات. ويشمل ذلك الوجهات السياحية الفاخرة والمتجددة، وجهة البحر الأحمر، والتي بدأت باستقبال ضيوفها في عام 2023، ووجهة أمالا، التي لاتزال على المسار الصحيح لاستقبال أوائل زوارها في عام 2025. 

سيتم افتتاح وجهة ثالثة، وهي “منتجع ثول الخاص” هذا العام، بالإضافة إلى إسناد أعمال تجديد “مطار الوجه” التي تركز على تجديد الصالة الحالية وتحسين البنية التحتية القائمة، حيث تقوم “البحر الأحمر الدولية” بإنشاء صالة دولية جديدة. تعتبر “البحر الأحمر الدولية” حجر الأساس في طموح المملكة العربية السعودية لتنويع اقتصادها.

تسعى البحر الأحمر الدولية، عبر محفظتها المتنامية من الوجهات والشركات التابعة لها، لقيادة العالم نحو مستقبل أكثر استدامة، حيث يُظهر كيف يمكن للتنمية المسؤولة أن ترتقي بالمجتمعات، وتدفع عجلة الاقتصاد، وتعزز البيئة.

للبحر الأحمر الدولية رؤية طموحة تتجسد في تطوير مشاريع تعتبر الأكثر طموحًا في العالم، بما في ذلك الوجهات السياحية المتجددة الفاخرة مثل وجهتي البحر الأحمر وأمالا.

عبر محفظة مشاريعها تبنّت الشركة المفاهيم والاستراتيجيات والتقنيات الأكثر ابتكارًا لتقديم المشاريع التي تعزز بشكل فعال رفاهية العملاء والمجتمعات والبيئات.

LEAVE A REPLY