أقدم وأهم معرض في الشرق الأوسط يفتتح أبوابه غداً 3 سبتمبر ويرحب بالزوار في مركز دبي التجاري العالمي

النسخة الثانية عشرة من  معرض الورق “بيبر أرابيا 2024” تركز على الاستدامة وتقليل الانبعاثات

 ويناقش تقليل البصمة الكربونية لتحقيق أهداف” صفر انبعاثات “التي تدعو إليها حكومات المنطقة

الإمارات العربية المتحدة، دبي،2 سبتمبر 2024: تستعد النسخة الثانية عشرة من معرض  الورق “بيبر أرابيا 2024″ أقدم وأهم معرض للأعمال بين الشركات في الشرق الأوسط  للتركيز على الاستدامة، حيث يبرز المشاركون أهمية تقليل البصمة الكربونية للصناعة في دعم مبادرات” صفر انبعاثات” 

التي تتبناها الحكومات الإقليمية لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأكد المتحدثون باسم “بيبر أرابيا 2024” في بيان صحفي أن المعرض يُعد منصة فريدة للخبراء لاستكشاف وتحليل وتقديم توصيات استراتيجية تهدف إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة من خلال التركيز على حلول إدارة النفايات وإعادة التدوير.

ومن المقرر أن يُقام المعرض الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات في مركز دبي التجاري العالمي من 3 إلى 5 سبتمبر ،بمشاركة قرابة 100 شركة من مختلف أنحاء العالم. ويتميز المعرض هذا العام بمشاركة عارضين من قطاع الأقمشة غير المنسوجة للمرة الأولى، إضافة إلى أقسام متخصصة مثل “Corrugated ME” و”Folding Carton ME”.

وقال السيد نضال محمد، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات: “على الصعيد العالمي، تمكنت صناعة الورق من تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 50% لكل طن خلال العقد الماضي، خاصة في أوروبا وفقًا للبيانات المتاحة. ومع النمو المتزايد للصناعة في الشرق الأوسط وأفريقيا وتوقعات بتجاوز السوق 28 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، بات من الضروري تقييم وضع الصناعة الإقليمية على مؤشر الاستدامة.”

المنتدى الثاني للورق والأنسجة في الشرق الأوسط

يستضيف المنتدى الثاني للورق والأنسجة في الشرق الأوسط هذا العام مناقشة حول أجندة الاستدامة، مما يعزز من أهمية “بيبر أرابيا” كمنصة رئيسية لمعالجة القضايا الهامة للصناعة والمجتمع وصناع القرار.

وأشار السيد سانديب راينا، رئيس مبيعات التصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة APP، إحدى أكبر مصانع الورق في العالم والمشارك الدائم في “بيبر أرابيا 2024” إلى أن صناعة الورق تتطور بسرعة في المجال البيئي على الصعيدين العالمي والإقليمي، حيث تعتمد المصانع حلولاً خضراء عبر سلسلة القيمة بأكملها بدءاً من التوريد والإنتاج وصولاً إلى سلسلة التوريد  وسيستمر هذا الاتجاه في النمو.

وسيشارك في المنتدى متحدثون بارزون مثل الدكتور مايك تشيثام مدير الأعمال والاستدامة العالمية في شركة Hotpack Global، وسكشام جاين، مدير شركة Indo Global Commercials، ومايكل شما، المدير العام لمطاحن أبوظبي الوطنية، وبارفيش كابور، مدير شركة Alla Impex FZCO، وغيرهم.

تركز الصناعة على الاستدامة أيضاً في ظل الإجراءات الحكومية الصارمة، مثل حظر البلاستيك أحادي الاستخدام في الإمارات العربية المتحدة وأماكن أخرى، مما أدى إلى تغيير مشهد التغليف في قطاعات مثل الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل.

وقال الدكتور مايك تشيثام من شركة Hotpack Global، أحد المشاركين الرئيسيين في بيبر أرابيا:

”إن تقليل البصمة الكربونية وحماية البيئة من خلال استراتيجيات مستدامة أصبح هدفاً مشتركاً للمجتمع بأسره، حيث يزداد وعي المستهلكين بالصحة والنظافة وتغير المناخ، مما يعزز أهمية حماية الطبيعة. وتُظهر الجهود التي تبذلها الصناعة نحو الاستدامة التزامها بالخير العام وتلبية تفضيلات المستهلكين المتزايدة“.

LEAVE A REPLY