برنامج الأغذية العالمي وشويترامز يتعاونان لمشاركة الوجبات للقضاء على الجوع 

تشدد الحملة على الدور المهم الذي تلعبه شراكات القطاع الخاص في مكافحة الجوع في العالم

دبي – تعمل شركة شويترامز، إحدى متاجر التجزئة المفضلة في دبي، مرة أخرى على تكثيف جهودها لمعالجة مشكلة الجوع العالمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. إن مبادرة “شارك الوجبة من أجل القضاء على الجوع”، التي تم إطلاقها اليوم، هي حملة توعية وجمع تبرعات مدتها أربعة أشهر لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي التي تهدف إلى القضاء على الجوع بحلول عام 2030، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. وتستمر الحملة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 2024، وتهدف إلى حشد الدعم المجتمعي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبمشاركة “أصدقاء الشراكة”، اختصاصية التغذية الشهيرة ميتون دي ساركار، ومدونة الطعام سعاد شمة، المعروفة أيضًا باسم ليدي سباتولا، ستسلط حملة شويترامز الضوء على كيفية قيام برامج الوجبات المدرسية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن بمساعدة الأطفال الأكثر ضعفا في الحصول على الدعم الغذائي والتعليمي الذي يحتاجون إليه. ومن خلال سلسلة من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، سيشاركون تجاربهم المباشرة حول تأثير البرنامج على حياة الأطفال، وإلهام سكان الإمارات العربية المتحدة لدعم عمل برنامج الأغذية العالمي.

يواجه ملايين الأطفال كل يوم الواقع القاسي المتمثل في الذهاب إلى المدرسة بمعدة فارغة، مما يؤثر على قدرتهم على التركيز والتعلم. وتشكل الوجبات المدرسية دعماً حيوياً لهؤلاء الأطفال، فهي لا توفر التغذية فحسب، بل توفر أيضاً حافزاً قوياً للالتحاق بالمدارس والبقاء فيها، وخاصة في المجتمعات الأكثر ضعفاً.

تهدف حملة شويترامز إلى إظهار كيف يمكن لفعل بسيط يتمثل في مشاركة وجبة أن يوفر تغذية حيوية لهؤلاء الأطفال، ويغذي رحلتهم التعليمية، لا سيما في المناطق المتضررة من النزاع في جميع أنحاء الشرق الأوسط. 

وقال ستيفن أندرسون، ممثل برنامج الأغذية العالمي لدى دول مجلس التعاون الخليجي: “من خلال التعاون مع شريكنا شويترامز، فإننا لا نقدم الوجبات المدرسية فحسب، بل نرعى مستقبل الآلاف من الأطفال الأقل حظًا. وهذه الحملة هي شهادة على ما يمكننا تحقيقه عندما يتحد القطاع الخاص والأفراد والمجتمعات. وأضاف: “لطالما كانت شويترامز شريكاً موثوقاً به للبرنامج منذ ما يقرب من عقد من الزمن، ونحن نتطلع إلى تحقيق نجاحات جديدة بدعم من الجهات المانحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. معا يمكننا تحويل رؤية القضاء على الجوع إلى واقع، وجبة تلو الأخرى”.

ومن خلال هذه الحملة، يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة المساهمة بسهولة من خلال التبرع بمبلغ 1 أو 5 أو 10 دراهم عند تسديد فاتورتهم في أي من محلات شويترامز 

لـ 45 في دبي، أو عبر الإنترنت على موقع  

Choithrams.com.

 بالإضافة إلى ذلك، ولفترة محدودة، سيحصل كبار المانحين على حقيبة خاصة قابلة لإعادة الاستخدام، كمكافأة لالتزامهم بالقضاء على الجوع.

وتدعم شويترامز برامج الوجبات المدرسية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة منذ عام 2015. وقد تم التبرع بأكثر من 6.5 مليون وجبة مدرسية منذ بدء الشراكة لتعزيز الحملة العالمية للقضاء على الجوع بدعم من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال أل تي باجاراني، رئيس مجلس إدارة شويترامز: “إنه لأمر رائع كيف يمكن للمشاركة بوجبة أن تخلق موجات من التأثير الإيجابي. حيث لا يستفيد الطلاب فحسب؛ بل تتضاعف الفوائد الاقتصادية أيضا من خلال ربط الوجبات المدرسية مع صغار المزارعين المحليين من خلال برامج الوجبات المدرسية المنتجة محليا. نأمل أن يضع شركاؤنا وعملاؤنا وموظفونا قلوبهم في هذه الحملة وأن يساعدوا في تحقيق نتائج رائعة. خالص شكرنا لكرم المتبرع وشعوره بالخير”.

استعدادًا لحملة جمع التبرعات والمناصرة التي تستمر أربعة أشهر، سافر أصدقاء الشراكة، ميتون دي ساركار وسعاد شما، إلى منطقة المفرق في الأردن للاطلاع على كيفية تطبيق برنامج الوجبات المدرسية على أرض الواقع. وتأثيرها على الأطفال، خلق فرص العمل للمجتمع، ودعم الاقتصاد المحلي. وسيتم مشاركة تجاربهم على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة شويترامز، مما يدل على أن كل وجبة يتم التبرع بها هي خطوة أقرب إلى القضاء على الجوع والارتقاء بالمجتمعات.

يمكن للمانحين تتبع تأثير الحملة من خلال تطبيق برنامج الأغذية العالمي المبتكر لجمع التبرعات،   

ShareTheMeal

شويترامز من أجل القضاء على الجوع مع ShareTheMeal، على الصفحة المخصصة  

 يمكن الوصول إلى الصفحة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على ملصقات الحملة الموجودة في المتجر، ومن خلال البحث في تطبيق 

ShareTheMeal. 

وفي وقت سابق، أعلنت شويترامز عن احتفالها على مدار العام بالذكرى السنوية ليوبيلها الذهبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكجزء من أنشطته التذكارية مع شركاء المسؤولية الاجتماعية للشركات، يدعم بائع التجزئة حملات مثل هذه لمساعدة برنامج الأغذية العالمي. وتؤكد مبادرة “50 عاماً من الخير” على المكانة المرموقة التي تتمتع بها شويترامز كواحدة من أكثر العلامات التجارية المحبوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

*****

حول برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة:

يعد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أكبر منظمة إنسانية في العالم تنقذ الأرواح في حالات الطوارئ وتستخدم المساعدات الغذائية لبناء طريق نحو السلام والاستقرار والازدهار للأشخاص الذين يتعافون من الصراعات والكوارث وتأثير تغير المناخ.

لا يدعم برنامج الأغذية العالمي أي منتج أو خدمة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي:

X@wfp_gcc وInstagram: @GccWfp

حول شراكة شويترامز مع برنامج الأغذية العالمي : 

تأسست الشراكة الاستراتيجية بين برنامج الأغذية العالمي وشويترامز في عام 2015، وقد حققت نتائج ملموسة وغيرت حياة الكثيرين في المجتمعات الأكثر ضعفا. تعاونت شويترامز وبرنامج الأغذية العالمي كشركاء في مجموعة متنوعة من حملات القضاء على الجوع في مواقع السوبرماركت في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تم التبرع بأكثر من 6.5 مليون وجبة منذ بدء الشراكة في عام 2015. بالنسبة للعديد من أطفال المدارس الذين تدعمهم الشراكة، فإن الوجبة التي يتلقونها في المدرسة هي الوجبة الوحيدة التي يمكنهم تناولها في ذلك اليوم. ولهذا السبب تعمل الشراكة جاهدة على زيادة فرص الحصول على الغذاء وتوافره للأطفال في المجتمعات المهمشة في الشرق الأوسط وخارجه. لمعرفة المزيد، قم بزيارة www.choithrams.com/zerohunger

حول شويترامز

على مدى أجيال، استحوذت شويترامز على خيال المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال اتباع شعارها المليء بالخير، وإسعاد العملاء والشركاء وأصحاب المصلحة في كل نقطة اتصال. تقدم العلامة التجارية تجربة تسوق هجينة حقًا للعملاء من خلال أكثر من 50 منفذًا في مواقع استراتيجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحضور قوي عبر الإنترنت على موقع Choithrams.com وشبكة توصيل محسنة عبر الهاتف المحمول أولاً للوصول إلى العملاء من خلال Instashop و Talabat و Deliveryoo و El. البقال أو نون أو واتساب أو عبر الهاتف

واليوم، تعد شويترامز مجموعة ناجحة تضم شركاء في مجالات متنوعة بما في ذلك التصنيع والتوزيع والسلع وتجارة التجزئة. وهذا المزيج الغني يجلب للمجموعة رصيدًا ضخمًا من الخبرة والموارد. جاءت شويترامس إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 1974، وقد جعلتها سلسلتها التي تضم أكثر من 50 سوبر ماركت اسمًا مألوفًا في الإمارات.

تابعنا على تويتر على @choithramsuae أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت: www.choithrams.com/en/

LEAVE A REPLY