افتتاح معرض صالون دو شوكولا والحلويات دبي في نسخته الثالثة

أطلق معرض صالون دو شوكولا والحلويات دبي نسخته الثالثة في 18 أيلول 2024، في مدينة جميرا.

تم تكريم ضيف الشرف غيوم غوميز، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية الفرنسية لشؤون الطعام وفن الطهي، خلال حفل الافتتاح لدوره في تعزيز مكانة المطبخ الفرنسي في الشرق الأوسط. في كلمته، أكد غوميز على أهمية هذا الحدث المخصص لأرقى أنواع الشوكولا والحلويات والجيلاتو والقهوة. كما حضر الافتتاح السفير الفرنسي في دبي سعادة السيد نيكولا نيمتشينو، ورئيس الهيئة المنظمة لصالون دو شوكولا في فرنسا، السيد جيرالد بالاسيوس، إضافة إلى عدد من السفراء ورؤساء الجمعيات وممثلي وسائل الإعلام.

أعربت جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لشركة HSME المنظمة للحدث، عن حماسها لإطلاق هذه الفعالية قائلة: “يقدم هذا الحدث تجربة حسية غنية، حيث يسلط الضوء على أفضل ما في عالم الشوكولا والحلويات والجيلاتو والقهوة. و هو يمثل فرصة لجميع المحترفين وعشاق الحلويات للتواصل مع نظرائهم واكتشاف أحدث المنتجات وتبادل الخبرات والتعلم من أفضل الخبراء في القطاع.”

 

يعتبر المعرض ملاذًا لعشاق الحلويات، حيث يجمع نخبة متميزة من محترفي ومتذوقي الشوكولاتة وطهاة الحلويات والمبدعين في فن القهوة و الجيلاتو للاحتفال باختبار أشهى النكهات. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض، الذي يستمر من 18 إلى 20 أيلول 2024، آلاف الزوار الذين سيعيشون أفضل التجارب في عالم غني بالشوكولاتة. بمشاركة أكثر من 90 عارضًا يمثلون 360 من أفضل العلامات التجارية المحلية والدولية، سيحظى الضيوف بفرصة فريدة لتذوق وشراء منتجات استثنائية، بالإضافة إلى مشاهدة عمل أشهر خبراء الشوكولاتة والحلويات بشكل مباشر.

كما شهد اليوم الافتتاحي عودة عرض الأزياء الشهير  “Chocolate Fashion Show”، حيث تم الكشف عن 13 زيا فريدًا مصنوعًا من الشوكولاتة. تم تنفيذ موضوع “Wild & Wonderful Glamour” ببراعة من قبل كبار طهاة الحلويات ومصممي معهد إسمود دبي الذين تعاونوا في إبداع هذه الفساتين لإبهار الجمهور بإبتكاراتهم ومهاراتهم.

كما استمتع الضيوف بإطلاق فعالية “The Talks”، وهي سلسلة من النقاشات التي يقو

دها خبراء حول أحدث الاتجاهات في مجال الحلويات والشوكولاتة والقهوة. استهلت UNEP النقاشات بجلسة استثنائية حول هدر الطعام والاستدامة، مما يتماشى مع تركيز المعرض على المسؤولية البيئية.

وقالت مها الخوري، مديرة المعرض: “يسعدنا إطلاق بطولة Coffee in Good Spirits لأول مرة في دبي، بالتعاون مع جمعية القهوة المتخصصة – الإمارات.”

يشارك في الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام أكثر من 51 خبيرًا، و 90 من محترفي الشوكولاتة والحلويات. ومن بين الخبراء البارزين الذين يشاركون في الحدث، فيكتور ديل بيير، بطل العالم في CIGS، الذي سيشارك شغفه بابتكار مزيج القهوة والشوكولاتة في عدة جلسات تعليمية بعد ابتداع مشروب خاص في الافتتاح الرسمي.

يستمر الحدث لغاية 20 أيلول 2024، حيث يتضمن برنامجًا مليئًا بـ 43 مسابقة وجلسات تعليمية، بما في ذلك مسابقة أفضل تصميم قالب ثلاثي الأبعاد “Best 3D Cake Design” ، وأفضل قطعة شوكولاتة،  “Best Chocolate Showpiece” ، وتحدي “KITKAT Dessert” . يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالعروض الحية في “Choco Demo” والمشاركة في ورش عمل يقودها طهاة عالميون مشهورون في “عرض الحلويات”.

LEAVE A REPLY