تحدد أبرز الوجهات والأماكن الأفضل قيمة وأنماط السفر الناشئة التي ترسم ملامح العام الجديد

سكاي سكانر تكشف أبرز اتجاهات السفر لعام 2025 في الإمارات 

دبي – 11 أكتوبر 2024: أصدرت سكاي سكانر، تقرير اتجاهات السفر لعام 2025، والذي كشفت فيه عن أحدث الاتجاهات التي ترسم ملامح القطاع وسلوكيات المسافرين حول العالم. وتحافظ تجارب استكشاف الثقافات، الذي تمحورت اتجاهات السفر حولها في العام الماضي، على شعبيتها خلال عام 2025 أيضاً باعتباره عام تجارب السفر المشتركة الحقيقية، ليُسلط الضوء على قوة تجارب الاستكشاف الجماعية.

ويستند تقرير سكاي سكانر الجديد إلى بيانات البحث الخاصة بالمنصة، واستبيان المسافرين الذي أجري بتكليف خاص منها، وغيرها من التحليلات الدقيقة الموثوقة في القطاع، ليكشف عن أفضل 10 وجهات رائجة وأفضل 10 أماكن من حيث القيمة، بالإضافة إلى مستقبل السفر.

أفضل الوجهات الاقتصادية للمسافرين من دولة الإمارات في عام 2025

تبقى التكلفة العامل الأهم عند اختيار وجهة السفر المنشودة. وقد أصبح السفر من دولة الإمارات إلى الوجهات السياحية المميزة أسهل نتيجة التخفيضات الأخيرة في أسعار تذاكر الطيران؛ إذ انخفضت أسعار التذاكر إلى العاصمة الرومانية بوخارست بنسبة 35%، الأمر الذي جعل فرصة الاستمتاع بسحرها التاريخي وطابعها العصري في متناول الجميع. وبدورها انخفضت أسعار التذاكر إلى طرابزون التركية بنسبة 31%، ما يعزز جاذبية المدينة التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها الغني؛ في حين انخفضت أسعار التذاكر إلى العاصمة الصينية بكين بنسبة 23%، لتصبح زيارة سور الصين العظيم وغيره من عجائب الدنيا القديمة أكثر يسراً من حيث التكلفة. وفي الوقت ذاته، تقدم طوكيو، التي انخفضت أسعار تذاكر السفر إليها بنسبة 22%، مزيجاً رائعاً من الثقافة التقليدية والابتكارات الحديثة؛ بينما تجمع باكو في أذربيجان، التي انخفضت أسعار تذاكر السفر إليها بنسبة 20%، بين الهندسة المعمارية المستقبلية والتراث الغني. وتُعزى هذه التخفيضات إلى توسّع مسارات الرحلات وزيادة المنافسة بين شركات الطيران، ما يمنح المسافرين فرصاً رائعة لاستكشاف هذه الوجهات بتكاليف أقل.

اتجاهات السفر في عام 2025

أشار تقرير سكاي سكانر إلى أن المسافرين يبحثون بشكل متزايد عن تجارب السفر التي تعزز الاكتشاف والاستكشاف عبر مجموعات، بهدف تعميق الروابط والمغامرات المشتركة.​

وتشمل أبرز الاتجاهات للمسافرين من دولة الإمارات ما يلي:

  1. مغامرة في الفضاء: تجمع السياحة الفلكية بين مغامرة استكشاف الظواهر السماوية والتحليلات الغامضة لعلم الفلك. تزداد أعداد المسافرين الذين يستمتعون بعلم الفلك من دولة الإمارات، لا سيما في أوساط الجيل إكس الذين يتطلعون إلى الشعور بالتواصل مع الكون. وأفاد 61% من المسافرين من دولة الإمارات بأن أنشطة الكواكب والقمر، مثل اكتمال القمر وتراجع كوكب عطارد إلى الوراء، قد تزيد انفعالاتهم وتعطل خطط سفرهم.

  1. إجازة مخصصة للألعاب الالكترونية: من المتوقع أن يكون عام 2025 عاماً حافلاً في مجال الألعاب الإلكترونية، لا سيما مع إطلاق مجموعة من الألعاب الرائدة وأجهزة اللعب الجديدة. ولن يقتصر التشويق الذي توفره هذه الألعاب على البيوت فحسب، بل سينعكس ذلك على عالم السفر أيضاً، خصوصاً وأنّ اللاعبين سينقلون عالمهم على الإنترنت إلى الحياة الواقعية ويشاركون حبهم للألعاب مع الآخرين من جميع أنحاء العالم. وكشف 81% من المسافرين من دولة الإمارات أنهم يستوحون فكرة السفر خارج الدولة بناءً على مواقع تظهر في ألعاب الفيديو المفضلة لديهم.

  1. المزاج الرياضي: تسهم البرامج التي تعرض ما يدور خلف كواليس عالم الرياضة مثل سلسلة “درايف تو سيرفايف”، و”بريك بوينت”، و”فول سوينغ” من نتفلكس، في نشر الرياضة بين جماهير جديدة بصورة غير مسبوقة. ويعزز هذا من نمو اتجاهات السفر الرياضي لخوض هذه التجارب، وزيارة هذه الوجهات رفقة مشجعين آخرين من ذوي الاهتمامات المماثلة في الحياة الواقعية. ويخطط 43% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً، و45% من جميع المسافرين من دولة الإمارات للسفر محلياً أو دولياً لحضور حدث رياضي ما في عام 2025. وتشمل الأسباب الثلاثة الأبرز لديهم الترفيه (65%)، والشعور بالحماسة (58%)، ومشاهدة نجمهم الرياضي المفضل (44%).

أماكن السفر الأكثر رواجاً في عام 2025

تُظهر أحدث اتجاهات السفر أن المسافرين من دولة الإمارات يبدون اهتماماً متزايداً بمجموعة متنوعة من الوجهات التي توفر لهم تجارب فريدة وقيمة مميزة ومزيج بين الثقافة والمغامرة والتكلفة الميسورة. ونستعرض فيما يلي الوجهات الأكثر رواجاً للمسافرين من دولة الإمارات والتي شهدت أكبر زيادة سنوية في عمليات البحث. *

    • سيام ريب، كمبوديا زادت عمليات البحث بنسبة %226

    • ناساو، جزر البهاما زادت عمليات البحث بنسبة %180

    • لنكاوي، ماليزيا زادت عمليات البحث بنسبة %150

    • بيشكك، قيرغيزستان زادت عمليات البحث بنسبة %127

    • أبيدجان، ساحل العاج زادت عمليات البحث بنسبة %102

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أيوب المأمون، خبير السفر من سكاي سكانر: “من المقرر أن يكون عام 2025 عام تجارب السفر عبر مجموعات، حيث سترسم متعة المغامرات المشتركة والعلاقات الوثيقة معالم رحلاتنا. إننا متحمسون في سكاي سكانر لرؤية اتجاه المسافرين نحو السفر المتمحور حول المجتمع والاكتشاف، وهو ما يجعل من كل رحلة قصة لا تُنسى. تغير قوة الاستكشاف عبر جماعات الطريقة التي نسافر بها، سواء كان ذلك من خلال استكشاف الوجهات الجديدة، أو الاستمتاع بإثارة الأحداث الرياضية، أو التواصل مع الزملاء من ممارسي الألعاب الإلكترونية وعشاق الفلك. ونعتقد أن هذه التجارب المشتركة تُثري حياتنا وتعزز مشاعر التفاهم والانتماء إلى المجتمع العالمي”.

وللمزيد من التفاصيل حول الاتجاهات التي ستحدد ملامح السفر في عام 2025، يمكنك تنزيل التقرير كاملاً بالضغط على الرابط.

-انتهى-

حول سكاي سكانر

سكاي سكانر هي شركة رائدة عالميًا في مجال السفر تساعد المسافرين على تخطيط وحجز رحلاتهم بسهولة وثقة. يتواصل سكاي سكانر كل شهر مع ملايين المسافرين في 52 دولة و33 لغة مع أكثر من 1200 شريك سفر موثوق بهم حتى يتمكنوا من العثور على أفضل خيارات الرحلات الجوية والفنادق أو تأجير السيارات.

باستخدام أحدث التقنيات، يبسط سكاي سكانر تعقيد السفر ويوفر حلولًا صادقة وشفافة، حيث يبحث في أكثر من 80 مليار سعر يوميًا حتى يتمكن المسافرون من التأكد من أنهم قد رأوا أفضل الخيارات الممكنة، كل ذلك في مكان واحد.

تأسست سكاي سكانر في عام 2003، ولديها مكاتب في جميع أنحاء العالم، في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية حيث يتم تطوير الابتكارات التي تركز على المسافرين، مدعومة بالبيانات والرؤى. تلتزم سكاي سكانر بالمساعدة في تشكيل مستقبل أكثر مسؤولية للسفر بالتعاون مع شركائنا، حتى يتمكن كل مسافر من استكشاف عالمنا بسهولة للأجيال القادمة.

LEAVE A REPLY