مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري يطلق أول عيادة متعددة التخصصات للشلل الدماغي في دولة الإمارات

0
561

مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري يطلق أول عيادة متعددة التخصصات للشلل الدماغي في دولة الإمارات 

دبي، 16 فبراير 2023: أعلنت ميدكير عن إطلاق عيادة الشلل الدماغي المتكاملة الأولى والوحيدة على مستوى دولة الإمارات. توفر العيادة المتخصصة الكائنة في مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري، رعاية متعددة التخصصات لمرضى الشلل الدماغي لمساعدتهم على إدارة حالتهم الصحية بشكل فعّال. 

وجدير بالذكر أن الشلل الدماغي هو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر في الحركة أو وضعية الجسم، ويحدث نتيجة تلف في الدماغ قبل أو أثناء أو بعد الولادة. تختلف أسباب الشلل الدماغي وآثاره من شخص لآخر، مما يستوجب توفير نهج علاجي مخصص بالكامل. ومن بين المشكلات الشائعة الناجمة عن الشلل الدماغي أو المرتبطة به، عدم القدرة على المشي أو تنسيق حركات الجسم، وتصلب وضغف العضلات، والإعاقات الذهنية، والصرع. وبينما يعتبر الشلل الدماغي هو اضطراب مستمر مدى الحياة لا يتوفر له علاج حالياً، إلا أن اتباع نهج تكاملي وشامل في علاج المضاعفات يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب. 

وبهذه المناسبة، قال د. راهول ديشموك، المدير الطبي في مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري: “يأتي افتتاح هذه العيادة التخصصية من منطلق إدراكنا للحاجة إلى توفير موارد وبنية تحتية أفضل وأكثر تطوراً للرعاية الصحية في دولة الإمارات لمعالجة حالات الشلل الدماغي. إذ يمكن أن يكون لهذا المرض عواقب مدمرة على المرضى وذويهم في حال عدم توفير التدخل الطبي الصحيح في الوقت المناسب. وفي هذا الإ‘طار، تم افتتاح عيادة ميدكير للشلل الدماغي بغية تزويد المرضى بالأدوات والخدمات اللازمة للتعامل مع الشلل الدماغي وإدارة هذا الاضطراب بنجاح”. 

وأضاف: “نحرص في عيادة ميدكير للشل الدماغي على توفير رعاية طبية تكاملية لجميع مرضى الشلل الدماغي، يقدمها خبراء من تخصصات متعددة في نفس الوقت وتحت سقف واحد. ومن خلال أخصائينا ذوي المهارات والخبرات العالية والمتميزة، سنعمل على تمكين المرضى من التعامل مع تحديات الشلل الدماغي”. 

وتتيح عيادة ميدكير للشلل الدماغي للآباء حجز موعد لطفلهم للحصول على استشارة متعددة التخصصات تشمل أخصائيي طب أطفال متعددين بما في ذلك طبيب أعصاب الأطفال، واخصائي جراحة أعصاب، وأخصائي جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال، وأخصائيين في مجال العلاج الطبيعي.

وتعقيباً على فوائد التدخل المبكر في تعزيز جودة حياة الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، قال د. فيفك موندادا، استشاري طب الأعصاب للأطفال في مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري: “ إن معدل حدوث الشلل الدماغي هو 2 إلى 2.5 لكل 1000 ولادة حية،  حيث يعيش أكثر من 17  مليون شخص في العالم مع الشلل الدماغي. ويتطلب تشخيص وإدارة الشلل الدماغي نهجاً متعدد التخصصات نظراً لأن هذه الحالة تؤثر في حركة الجسم والاتزان والتنسيق العضلي للمريض وقد يعاني الشخص المصاب من العديد من الأمراض المصاحبة”. 

وقال د. أناند جورفا، أخصائي جراحة العظام في مستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري: “ينبغي على الآباء التنبه إلى مؤشرات مثل التأخيرات في مراحل النمو البارزة، وضعف أو تصلب الأذرع أو الساقين أو الجذع، والمشي على أطراف الأصابع، والحركات اللا إرادية العشوائية والمتشنجة، والتشنجات العضلية وغيرها من الأعراض المماثلة. وفي هذا الإطار، يعمل خبراؤنا في عيادة ميدكير للشلل الدماغي بشكل تعاوني من أجل تصميم أفضل الخطط العلاجية الجراحية وغير الجراحية التي تركز على تعزيز جودة حياة المصابين بالشلل الدماغي”. 

ويشار إلى أن عيادة ميدكير للشلل الدماغي تفتتح أبوابها يوم الإثنين الثاني من كل شهر من الساعة الـ 2 ظهراً حتى الـ6 مساءً، حيث يمكن للمرضى الاستفادة من كافة التخصصات المذكورة تحت سقف واحد في نفس الوقت.  

… انتهى … 

:عن “ميدكير” 

مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية هي مجموعة من مرافق الرعاية الصحية الخاصة التابعة لمجموعة أستر دي إم للرعاية الصحية. وأثبتت ميدكير وجودها بقوة في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل مجموعة من المستشفيات على أحدث طراز، بما في ذلك مستشفى ميدكير متعدد التخصصات في دبي والشارقة ومستشفى ميدكير للنساء والأطفال ومستشفى ميدكير لجراحة العظام والعمود الفقري، بالإضافة إلى 20 مركزاً طبياً في جميع أنحاء الإمارات.

وتحرص ميدكير على تقديم أفضل الخدمات الصحية المتكاملة مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة. وبدايةً من الاستعانة بأفضل المواهب واستخدام أحدث التقنيات والمرافق والعلاجات، تتبع ميدكير أعلى المعايير الممكنة في تقديم الرعاية الصحية. جميع مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية معتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، التي تُعَّد المعيار القياسي في مجال الرعاية الصحية العالمية. كذلك حصلت مستشفيات ومراكز ميدكير على العديد من الشهادات.

ما يميز مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية هو فريقها المميز متعدد الثقافات واللغات من الأطباء الذين تلقوا تدريبات مكثفة من بعض المعاهد الطبية الرائدة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال اتباع نهج متعدد التخصصات، يوفر فريق ميدكير العلاج الأمثل القائم على الإرشادات للمرضى بدعمٍ من الممرضات وخبراء التغذية والتأهيل والتقنيين. ويلتزم فريق ميدكير بتقديم الرعاية الطبية عالية الجودة لكل مريض تحت شعار “سوف نتعامل معك بالشكل الأفضل”.

لمزيد من المعلومات عن ميدكير، يُرجى زيارة موقع  أو متابعة حساب  على تويتر وإنستجرام.

www.medcare.ae

@Medcareae

LEAVE A REPLY