“دبليو كابيتال”: الاتجاه لتطوير مطار آل مكتوم الدولي ينعش الطلب العقاري في دبي الجنوب

0
478

“دبليو كابيتال”: الاتجاه لتطوير مطار آل مكتوم الدولي ينعش الطلب العقاري في دبي الجنوب

وليد الزرعوني: نشاط قوي للمشاريع السكنية والفندقية حول مطار آل مكتوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الإثنين 24 أبريل 2023

في وقت تدرس فيه إمارة دبي استئناف توسعة مطار آل مكتوم الدولي بتكلفة 120 مليار درهم، توقعت شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، انتعاش الطلب العقاري في منطقة دبي الجنوب، التي تحتل موقعاً استراتيجياً ضمن المناطق المرشحة للنمو، خاصة مع التوسع السريع الذي تشهده الإمارة نحو مناطقها الجنوبية.

وتعد “دبي الجنوب”، أكبر مشروع تطوير عقاري حضري في دبي، إذ يركز على توفير منظومة متكاملة لقطاع الطيران والخدمات اللوجستية. وتضم المدينة مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله، وتعززه بنية تحتية للنقل متعدد الوسائط، تربطها عبر بوابات جوية وبرية وبحرية.

وصمم المشروع ليصبح مركزاً عالمياً للنقل، ومساهماً رئيسياً في تحقيق النمو الاقتصادي في دبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام. ويضم أيضاً منطقة حرة توفر بيئة مواتية للأعمال والعيش، حيث يوفر مزيجاً متنوعاً من المنازل والشقق السكنية التي تناسب أساليب المعيشة المختلفة.

وتعليقاً على ذلك، قال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن قيام دبي بدراسة استئناف أحد أكبر مشاريعها الإنشائية، المتمثلة في توسعة مطار آل مكتوم الدولي، يمثل دفعة كبيرة جديدة مرتقبة لاقتصاد الإمارة، وللقطاع العقاري على وجه الخصوص، وفي الوقت ذاته، تواصل دبي ترسيخ مكانتها المرموقة كمركز عالمي للسياحة والأعمال والابتكار، ويظهر ذلك جلياً من خلال العدد المتزايد من المستثمرين والمستخدمين النهائيين الذين يختارون شراء منازلهم في هذه الإمارة.

وأضاف الزرعوني، أن المناطق المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي في منطقة دبي الجنوب تشهد زخماً كبيراً في أنشطة البناء والعمران، مع إقبال متزايد من المطورين العقاريين لإطلاق مشاريعهم السكنية والتجارية في المنطقة.

وتعد دبي الجنوب منطقة ناشئة تبلغ مساحتها 145 كيلومتراً مربعاً، وتمثل مدينة ضمن إمارة دبي، ويتوقع لها أن تكون قادرة على استيعاب مليون نسمة عند اكتمالها. وأطلقت المدينة في عام 2006 تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –رعاه الله–، وذلك عن طريق إبراز عناصرها الحضرية والمجتمعية بما يتوافق تماماً مع “خطة دبي 2021”.

وتهدف هذه العناصر لتحويلها إلى مدينة يعيش فيها السكان السعداء والمبدعين والممكّنين، إلى جانب كونها مجمّعاً شاملاً ومتماسك الأركان، ومكاناً مفضلاً للعيش والعمل والاستثمار، ومدينة ذكية ومستدامة، ومحوراً رئيسياً في الاقتصاد العالمي. وتدعم المنصة الاقتصادية في دبي الجنوب مختلف أنواع الأعمال والصناعات.

وأضاف وليد الزرعوني، أن دبي تحرص على تحسين أداء قطاع النقل الجوي باستمرار، ولا سيّما تسهيل إجراءات إقامة السياح في فنادق قريبة من المطار.

وأوضح الزرعوني، أن الدافع الأكبر لبناء مطار آل مكتوم هو وصول مطار دبي الدولي إلى أقصى طاقته الاستيعابية، مشيراً إلى أن إنشاء مطار آل مكتوم يأتي تجسيداً لرؤية حكومة دبي القائمة على تحسين وتعزيز استراتيجية القطاع السياحي في الإمارة.

ويهدف مطار آل مكتوم، المعروف أيضاً باسم “دبي وورلد سنترال”، الذي تم إعلان تطويره رسمياً في عام 2014، إلى أن يصبح أكبر مطار في العالم بحلول عام 2050، مع قدرة استيعابية تبلغ 255 مليون مسافر سنوياً. ومن المقرر أن ترفع مرحلة التطوير الأولية للمشروع طاقة المطار الاستيعابية إلى 130 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2030، إذا ما جرى اعتماد نفس الجدول الزمني المعلن سابقاً.

وتوقع الزرعوني، أن تنشط حركة المبيعات العقارية للمشاريع على الخارطة في منطقة دبي الجنوب، بالإضافة إلى تسارع المشاريع الفندقية القريبة من المطار، مشيراً إلى أن المنطقة تشهد صفقات ضخمة لبيع الأراضي، والتي من المتوقع أن تؤسس عليها مشاريع سكنية وتجارية.

وتابع الزرعوني: “إنشاء بنية تحتية ضخمة تربط بين الجو والبحر والبر، سيعزز جاذبية المنطقة لتأسيس العديد من الأنشطة الاستثمارية، والتوسع بكافة القطاعات التجارية، والتي تصب كلها في صالح نشاط العقارات السكنية، كما أن المطار يقع بالقرب من مدينة إكسبو دبي التي شهدت تنظيم المعرض العالمي بالفترة من أكتوبر 2021 حتى مارس 2022”.

وأوضح رئيس شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، أن أعمال تطوير المطار تتزامن مع المخطط الحضري الرئيسي لدبي 2040 الذي يستهدف زيادة سكانية بنسبة 76% إلى 5.8 مليون شخص بحلول عام 2040، لافتاً إلى أن السكان هم الزبائن المستقبليِّين الذي يغذون الطلب العقاري باستمرار.

                                              -انتهى-

:نبذة عن شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية

تأسست “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية عام 2007، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مرخصة من اقتصادية دبي وهيئة التنظيم العقاري “ريرا دبي”. وتختص في مجال التطوير العقاري، وبيع وشراء وتأجير العقارات، وتقديم الاستشارات العقارية، ومعتمدة من أكثر من 70 مطورًا عقاريًا.

وبلغت قيمة إجمالي ما سوقته الشركة من عقارات لكبار المطورين منذ تأسيسها حتى الآن ما يزيد على 1.2 مليار درهم.

:نبذة عن وليد الزرعوني

وليد الزرعوني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وخبير عقاري معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي “ريرا”، وهو أيضاً مؤلف كتاب “أسرار المستثمر العقاري الذكي”.

ويعتبر الزرعوني، من أوائل الذين طوَّعوا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور المهتم بالعقار، عبر تقديم نصائح مجانية بشكل شبه يومي في القطاع العقاري، وما يخص هذا القطاع من معلومات، وذلك عبر فيديوهات ونصائح عقارية، وعبر تطبيقات منصات “إنستغرام”، و”سناب شات”، و”تويتر”، التي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة له.

LEAVE A REPLY