عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات تاريخية خلال أول 4 أشهر من عام 2023

0
428

عقارات دبي تسجل أعلى مبيعات تاريخية خلال أول 4 أشهر من عام2023 

بقيمة جاوزت 115 مليار درهم

– مبيعات العقارات في دبي تحقق أكبر مبيعات شهرية في أبريل على الإطلاق

– وليد الزرعوني: النمو غير المسبوق لسوق العقارات في دبي يعكس استمرار حالة الزخم منذ عام 2021 في أعقاب جائحة كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الإثنين 1 مايو :2023

أظهر رصد أجرته شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، تسجيل عقارات دبي مبيعات قياسية في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، بعد تسجيل نمو بنسبة 57.2‎% لتصل إلى 115.15 مليار درهم، مقابل 73.25 مليار درهم في الفترة المماثلة من عام 2022.

وبحسب الرصد، الذي يأتي استنادا إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سجل القطاع العقاري في الإمارة 38 ألفاً و927 مبايعة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بـ27 ألفاً و507 مبايعات في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو بلغ 41.5‎%.

وتعد مبيعات عقارات دبي خلال الأربعة أشهر الأولي من عام 2023 هي الأعلى على الإطلاق خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية أبريل.

كما تمثل مبيعات عقارات دبي خلال الثلث الأول من عام 2023 نحو 44 ‎%‎ من إجمالي قيمة المبيعات المسجلة في عام 2022 والبالغة 265.5 مليار درهم.

كما حقق القطاع العقاري في دبي كذلك أعلى أداء شهري له على الإطلاق خلال أبريل، وذلك بعد تسجيل قيمة مبيعات قدرها 26.3 مليار درهم، بنمو بلغ 44.5% مقارنة بنحو 18.2 مليار درهم المسجلة في أبريل 2022.

وأظهر الرصد، تسجيل 7980 مبايعة في أبريل 2023 بنمو 14.3‎% من حيث عدد المبايعات، مقارنة بأبريل 2022 والبالغة 6983 مبايعة.

وبلغت قيمة مبيعات العقارات في يناير 27.9 مليار درهم، وسجلت في فبراير مبيعات بقيمة 26.6 مليار درهم، وارتفعت المبيعات في مارس إلى 34.1 مليار درهم وهي الأعلى تاريخيا لشهر واحد فيما بلغت قيمة المبيعات في أبريل 26.3 مليار درهم.

وتعليقا على ذلك، قال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن هذا النمو غير المسبوق يعكس الأداء المتميز لسوق العقارات في دبي منذ بداية العام الجاري، واستمرار حالة الزخم التي ظهرت منذ عام 2021 في أعقاب جائحة كورونا.

وأشار الزرعوني، إلى أن الأداء الاستثنائي لعقارات دبي يؤكد على استمرار جاذبية الإمارة أمام المستثمرين الأجانب، وسط علامات قوية على النمو الإيجابي والمستدام، إذ نجح في إثبات مرونته وجاذبيته وقدرته على تعميق ثقة المستثمر، في الوقت الذي شهدنا فيه مع العالم ظروفاً استثنائية.

وأضاف وليد الزرعوني، أن “التصرفات العقارية تتجاوز المليار درهم يومياً، في مؤشر قوي إلى استمرار حالة الزخم والأداء الاستثنائي الذي بدأ منذ أواخر عام 2021، كما يعد ذلك دليلاً قوياً على الجاذبية الاستثمارية المتزايدة التي يتمتع بها القطاع”.

وقال الزرعوني، إنه يتضح من الإجراءات المتبعة في دبي على صعيد تنمية الاستثمار وتسهيل إنشاء الأعمال التجارية ومنح تأشيرات الإقامة بنحو مسبوق، أن الزخم العقاري القوي على صعيد الطلب سيستمر فترة أطول، مما يعزز فرص ارتفاع الأسعار، بالتالي مكاسب إضافية للمستثمرين في القطاع العقاري.

وأوضح رئيس شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، أن كل من راهن على الاستثمار العقاري في دبي كسب هذا الرهان مع تجاوز أرباح البعض لأكثر من 100% من عام كورونا (2020) وحتى الآن، والمكاسب تزداد شهر تلو آخر.

وتوقع وليد الزرعوني، أن يكون موسم صيف عام 2023 استثنائياً أيضاً للقطاع العقاري في دبي، مقارنة بالفترة نفسها من السنوات الماضية، التي شهدت بعض التباطؤ في الطلب.

وقال الزرعوني، إن القطاع سيواصل تسجيل مبيعات عقارية قوية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، بدعم استمرار الزخم داخل السوق، والحوافز القوية التي يقدمها اقتصاد دبي.

                                -انتهي-

:نبذة عن شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية

تأسست “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية عام 2007، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مرخصة من اقتصادية دبي وهيئة التنظيم العقاري “ريرا دبي”. وتختص في مجال التطوير العقاري، وبيع وشراء وتأجير العقارات، وتقديم الاستشارات العقارية، ومعتمدة من أكثر من 70 مطورًا عقاريًا.

وبلغت قيمة إجمالي ما سوقته الشركة من عقارات لكبار المطورين منذ تأسيسها حتى الآن ما يزيد على 1.2 مليار درهم.

:نبذة عن وليد الزرعوني

وليد الزرعوني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وخبير عقاري معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي “ريرا”، وهو أيضًا مؤلف كتاب “أسرار المستثمر العقاري الذكي”.

ويعتبر الزرعوني، من أوائل الذين طوَّعوا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور المهتم بالعقار، عبر تقديم نصائح مجانية بشكل شبه يومي في القطاع العقاري، وما يخص هذا القطاع من معلومات، وذلك عبر فيديوهات ونصائح عقارية، وعبر تطبيقات منصات “إنستغرام”، و”سناب شات”، و”تويتر”، التي تعتبر الأكثر نشاطًا بالنسبة له.

LEAVE A REPLY