زيادة ملكية الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 30%، مما يحفز تجارة الحيوانات الأليفة لتصل إلى سوق بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار أمريكي.

0
409

زيادة ملكية الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 30%، مما يحفز تجارة الحيوانات الأليفة لتصل إلى سوق بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار أمريكي.

  • ومن المتوقع أن تصل تجارة رعاية الحيوانات الأليفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى قيمة 2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، حيث تضم دولة الإمارات العربية المتحدة بمفردها حوالي 1.5 مليون مالك للحيوانات الأليفة، وتضم أكثر من 2 مليون حيوان أليف. 

  • Pet World Arabiaومن المقرر افتتاح 

  • لمدة يومين اعتبارًا من 5 مايو 2023 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يجمع المعرض التجاري الابتكاري بين الترفيه وعروض الحيوانات الأليفة المباشرة.

دبي، 3 مايو – 2023

، معرض جديد وشامل للحيوانات الأليفة وتجارتها، من المقرر أن ينطلق في دبي بفضل النمو الهائل لملكية الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، مما يدفع التجارة إلى بلوغ سوق تقدر بنحو 2 مليار دولار أمريكي.

Pet World Arabia، وخلال مؤتمر صحفي لمنظمي

الذي تقوم بتنظيمه الشركة الرائدة بدبي، الفجر للمعلومات والخدمات، في شكل فعاليات ومعارض، أعلن المتحدثون أن هذا العرض الأول من نوعه سيستمر خلال 5-6 مايو 2023 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال السيد نضال محمد، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات: “إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم عرض شامل، يستهدف الشركات بدلا من الجمهور العام، لرعاية الحيوانات الأليفة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، بالإضافة إلى تقديم قطاع ترفيه قوي يتضمن مجموعة متنوعة من العروض المباشرة للحيوانات الأليفة كل يوم خلال فترة المعرض”.

وأضاف أن المعرض يضم مشاركة مؤكدة من 70 شركة من 16 دولة تعرض الأغذية الخاصة بالحيوانات الأليفة وإكسسوارات الموضة وصولا إلى الأدوية. بما في ذلك الخبراء البيطريون والمربين وأصحاب صالونات تجميل الحيوانات الأليفة وشركات التأمين والمدربين وشركات الأثاث الخاص بالحيوانات الأليفة وغيرها. ويأتي المشاركون في  من بلجيكا والصين ومصر وإندونيسيا وإيطاليا والهند والكويت وهولندا وباكستان وكوريا الجنوبية وسويسرا وروسيا وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفاع نسبة ملكية الحيوانات الأليفة بعد كوفيد-19

وفقًا للدكتور شري ناير، المدير التنفيذي لشركة “شو لاين”، فإن تجارة الحيوانات الأليفة في الإمارات تنمو بشكل قوي مع ارتفاع معدلات تملكها. “خلال وبعد جائحة كوفيد-19، كان نمو التجارة العالمية للحيوانات الأليفة لا يصدق. لجأ المزيد والمزيد من الناس في مناطق مختلفة، بما في ذلك الشرق الأوسط، إلى تربية الحيوانات الأليفة لمواجهة العزلة الناجمة عن الإغلاق والقيود الصحية. في الإمارات العربية المتحدة، ارتفع معدل تملك الحيوانات الأليفة خلال هذه الفترة بنسبة تصل إلى 30%، وانتشرت تربيتها في جميع فئات المجتمع من الشباب العزاب إلى كبار السن، وبشكل أساسي القطط والكلاب. وقد دفع هذا النمو تجارة الرعاية الحيوانية في البلاد إلى أكثر من 300 مليون دولار أمريكي، والتي لا تزال تنمو”، وفقًا لما صرح به الدكتور ناير.

وفي دبي على وجه الخصوص، يتم افتتاح عيادة بيطرية تقريبًا كل ثلاثة أيام لتلبية العدد المتزايد من الحيوانات الأليفة، مما يشير إلى نمو الملكية وسوق رعاية الحيوانات الأليفة، حسبما صرح. وأضاف أن صناعة الأغذية الحيوانية، وهي عمل جديد في المنطقة، تتطور أيضًا كاستثماري مرتقب، وخصوصًا في المملكة العربية السعودية حيث تدعم الحكومة إنشاء شركات التصنيع.

الاتجاهات الجديدة – الموضة والطهاة للحيوانات الأليفة

يتجه أصحاب الحيوانات الأليفة الآن إلى اتجاهات جديدة مثل تجميل حيواناتهم الأليفة بأزياء الموضة المصممة خصيصًا لهم، وتشهد السوق الإماراتية زيادة في عدد مصممي أزياء الحيوانات الأليفة. كما تشمل الاتجاهات الجديدة ملاجئ الرعاية المتطورة “My Home” ووحدات تصفيف الحيوانات المتنقلة التي تصل إلى أصحاب الحيوانات الأليفة في مكان إقامتهم.

LEAVE A REPLY