“تجارة الأزياء” .. ورشة تفاعلية كشفت شغف الفتيات بعالم التصميم

    0
    400

    خلال “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”

    الشارقة، 06 مايو، 2023

    وضعت فتيات صغيرات لمساتهنّ الخاصة في تصميم مجسّمات عرائس وزينتهنّ بأدوات بسيطة وخيالهنّ الواسع، حيث كان الشغف حاضراً لإنجاز هذه المجسّمات بأبهى حلّة، وذلك خلال مشاركتهنّ في ورشة العمل التي استضافها ركن المهارات تحت عنوان “تجارة الأزياء” ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023.

    مصمّم الأزياء اللبناني والمشرف على الورشة، بدر عبد الكريم، قال: “نقدّم خلال هذه الورشة نظرة ولمحة شاملة وسريعة حول تصميم الأزياء، نتفاعل خلالها مع الفتيات المشاركات من عمر 8 سنوات فما فوق، عبر أدوات جداً بسيطة وقطع من القماش لتصميم فستان عرائس جميل يوضع على مجسّم من الاسفنج، والجميل في الأمر أن التصميم يكون من أفكار الفتيات أنفسهنّ”.

    وأكّد أن الورشة تشكّل مدخلاً بسيطاً لعالم تجارة وتصميم الأزياء، ويُمكن أن نلمس من خلالها المهارات التي تتحلى بها الفتيات في هذا الشأن، ومدى تعلّقهنّ بعالم تصميم الأزياء، لتحفيزهنّ على تطوير هذه المهارات والإمكانات في مراحل لاحقة. مشيراً إلى أنّ الإقبال على الورشة وحجم الأفكار التي قدمتها الفتيات يشير إلى مدى الشغف الذي يتحلين به، وقد قدمنا لهنّ النصائح والارشادات اللازمة للاستمرار في هذا الشغف.

    وتتواصل فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 14، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب حتى الـ 14 من مايو الجاري، حيث يقدّم باقة متنوّعة من ورش العمل والفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية والتفاعليّة، إلى جانب احتضانه لعشرات دور النشر المشاركة لعرض أحدث إصداراتها في أدب الأطفال وما يتعلّق به.

    -انتهى-

    LEAVE A REPLY