دبي تستضيف المؤتمر الترويجي للسياحة والثقافة في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ بالصين

0
542

دبي تستضيف المؤتمر الترويجي للسياحة والثقافة في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ بالصين

الجمعة 16 يوليو- دبي الإمارات العربية المتحدة: نظم في دبي في الـ 16 يونيو المؤتمر الترويجي للسياحة والثقافة في مدينة تشينغداو والذي ينظم تحت عنوان “مقاطعة شانغدونغ المضيافة والمتميزة، مدينة تشينغداو السعيدة تتألق في الشرق الأوسط”، حضر المؤتمر لي شيوي هانغ القنصل العام الصيني بدبي ويوسف لوتاه المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ودنغ يون فينغ نائب حاكم مقاطعة شاندونغ وجمع من رواد القطاع السياحي والضيافة والسفر في الإمارات والصين. 

وفي كلمته بهذه المناسبة عبر لي شيوي هانغ القنصل العام الصيني بدبي عن أن دبي وشاندونغ من أهم محاور “الحزام والطريق”، كما أن الجانبان عرفا في السنوات الأخيرة تعاونا مكثفا ومعمقا في مجالات البنية التحتية والسياحة والغذاء والطاقة. في الوقت الحالي، هناك ثلاث رحلات جوية مباشرة بين دبي ومدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ كل أسبوع، وقد أدت ظروف السفر المريحة هذه إلى توثيق العلاقة بين دبي ومدينة تشينغداو حيث تزايدت وتيرة الأنشطة التجارية والتبادلات الحكومية وغير الحكومية بين الجانبين.

بدوره عبر يوسف لوتاه المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي فعبر عن ترحيبه بالضيوف القادمين من مقاطعة شانغدونغ ومدينة تشينغداو وعن سعادته بسعي الجانبين لتعزيز وتعميق العلاقة الديناميكية والمستمرة التي تطورت على مدى سنوات عديدة بين الصين والإمارات بشكل عام، بين جميع أصحاب المصلحة وشركاء الأعمال، وأضاف أن المدن الصينية ودبي يتمتعان بعلاقات قوية على صعيد الاقتصاد والسياحة. وأضاف أن دبي استقبلت 6.02 مليون زائر من جميع أنحاء العالم في الفترة من يناير إلى إبريل 2023، مقارنة بـ 5.10 مليون سائح في نفس الفترة من عام 2022، بزيادة قدرها 18% على أساس سنوي. مؤكدا أن: “الصين تعد واحدة من أسواقنا الدولية الرئيسية وأن الطلب من السوق الصيني عاد بقوة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023 حيث احتلت المرتبة التاسعة بين أكبر 10 أسواق بالنسبة لدبي، واستقبلت دبي أكثر من 143000 زائر من يناير إلى إبريل من هذا العام بزيادة قدرها 265 بالمائة على أساس سنوي، ما يعني أننا نرقب تحقيق انتعاش قوي في هذا السوق في عام 2023”.

بدوره أكد نائب حاكم مقاطعة شاندونغ دنغ يون فنغ أن الجانبان يواصلان تعميق التعاون بسبب مبادرة “الحزام والطريق”، ففي الوقت الحالي أصبح التعاون بين شاندونغ والإمارات جزءًا مهمًا من التعاون الصيني الإماراتي، حيث بلغ حجم التجارة بين الجانبين العام الماضي 12.35 مليار دولار أمريكي، بزيادة سنوية قدرها49.1%، مما يدل على تحسن اتجاه النمو المستمر والسريع.

ومن أجل تعميق التعاون الثقافي والسياحي بين دبي وتشينغداو، وقعت إدارة الثقافة والسياحة في تشينغداو اتفاقية تعاون استراتيجي مع قناة الصينية العربية بدبي وهي اتفاقية ستلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية والثقافية وتعزز التعاون بين تشينغداو والعالم، وتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجانبين. وقد أطلقت قناة الصينية العربية برامجا “موسم تشينغداو” في إطار تعزيز التعريف بموارد الجانبين السياحية وعلى غرار ما تقوم به القناة داخل الصين من تعريف بالموارد السياحية والفرص الاستثمارية التي تنعم بها الإمارات.

LEAVE A REPLY