»تعيين ديفيد شميدت رئيساً لـ «أمريكية رأس الخيمة

0
383

يتمتع الدكتور شميت بخبرة قيادية تمتد لمدة 33 عامًا في المؤسسات الأكاديمية حول العالم

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، أغسطس 31، 2023

يعتبر الدكتور شميت نفسه “رحالة عالميًا”، حيث عمل أو درس في 16 جامعة مختلفة في 15 مدينة عبر خمس دول. لقد خدمته هذه الخلفية الثقافية والعالمية المتعددة في دوره كقائد يفكر بروح مستقبلية يلهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لاستغلال الفرص للتعلم والتعاون الدولي.
يحمل الدكتور شميت درجة الدكتوراه من جامعة سانت لويس، ودرجة الماجستير من جامعة ولاية أوهايو، ودرجة البكالوريوس من جامعة ويسكونسن. بعد أن شغل منصب المنسق المؤسس لبرنامج فوكس للزمالة في مركز ييل للدراسات الدولية والمنطقة، قاد معهد الدراسات العالمية في نظام جامعة ويسكونسن، حيث أنشأ إطارًا يؤكد أهمية التعليم الدولي في تعظيم فوائد التقدم الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للولاية. كما قاد تحول عدة حرم جامعي، مضمنًا التعليم والخبرة الدولية كجزء لا يتجزأ من رسالة ومنهجية المؤسسة.
لقد كتب بشكل واسع حول قضايا ما بعد الحرب العالمية الثانية المتعلقة بحقوق المرأة والتعليم في اليابان وكوريا الجنوبية. وقد حصل على منحة الزمالة الرئاسية من جمعية المسؤولين الدوليين (AIEA)، ومنحة بحث مؤسسة كوريا، ومنحة مومبوشو، وشارك أيضًا كزميل في معهد التعليم الإداري في جامعة هارفارد (IEM).
يخلف الدكتور شميت البروفسور حسن حمدان العلكيم، الذي يتقاعد بعد أكثر من عقد من الخدمة المتميزة كرئيس لـ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.
تعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة جامعة مستقلة، ملتزمة بتعزيز المعرفة من خلال البحث المتطور والتدريس المبتكر والمشاركة المجتمعية. يتمتع الحرم الجامعي الواسع في إمارة رأس الخيمة الخلابة بمرافق حديثة وهيئة تدريس عالمية المستوى، تقدم تعليمًا متكاملاً بنمط أمريكي يعد الطلاب للنجاح في اقتصاد العالم اليوم.
– النهاية –

LEAVE A REPLY