“الإماراتي لكتب اليافعين” يطلق برنامج “العودة إلى المدرسة” لتعزيز القراءة والإبداع لدى الصغار

    0
    325

    ينظم جلسات قرائية وورش عمل فنية متنوعة

    • مروة العقروبي: نتطلع لإثراء خيال الصغار وصقل مواهبهم وتنمية ملَكاتهم الأدبية ومهاراتهم الفكرية
    الشارقة، 12 سبتمبر، 2023
    بمناسبة عودة الطلاب إلى المدارس، نظم “المجلس الإماراتي لكتب اليافعين” جلسة قرائية وورشة عمل حول ويستهدف البرنامج، الذي يستمر من 7 سبتمبر إلى 10 أكتوبر، الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي، حيث يتضمن سلسلة من الزيارات إلى المدارس والمكتبات في جميع أنحاء الإمارات، ومجموعة متنوعة من الجلسات القرائية وورش العمل التفاعلية والفعاليات الفنية المتعلقة بالكتب التي قرؤوها.
    ويقدم هذه الفعاليات إلى جانب فريق المجلس نخبة من المؤلفات وراويات القصص وهن: نرمين مجدي، وسامية عايش، ود. وفاء الشامسي، وهاجر يوسف، ونورة خوري، ونادية النجار، حيث يوفرن للطلاب فرصة التفاعل مع الشخصيات الأدبية واستكشاف عالم الكتب، إلى جانب صقل مهاراتهم الفنية وتنمية ملكاتهم الإبداعية.
    وحول أهداف البرنامج، قالت مروة العقروبي، رئيسة “المجلس الإماراتي لكتب اليافعين”: “يتيح برنامج العودة إلى المدرسة الفرصة أمام الصغار لتعزيز ارتباطهم بالمعرفة وتنمية شغفهم بالقراءة، حيث لا تهدف الجلسات القرائية والأنشطة الفنية المتنوعة التي يضمها البرنامج إلى تحسين مستويات القراءة والكتابة فحسب، بل تسعى أيضاً إلى إثراء خيال المشاركين وصقل مواهبهم وتنمية ملَكاتهم الأدبية ومهاراتهم الفكرية والنقدية، من خلال تسليط الضوء على دور القراءة في تشكيل مستقبل الأجيال، وتعزيز ثقافة المعرفة وإلهام الصغار لتنمية علاقتهم بالكتب ومصادر المعرفة”.
    ومن خلال هذا البرنامج وغيره من المشاريع والمبادرات، يواصل “المجلس الإماراتي لكتب اليافعين”، جهوده في تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال واليافعين، وجعلها أسلوب حياة، عبر منحهم فرصة الاطلاع على كتب ذات معايير أدبية وفنية عالية، والمساهمة في تعزيز ثقافة التفاهم والحوار بين مختلف الثقافات من خلال كتب الطفل.
    -انتهى-

    LEAVE A REPLY