هل تبحثون عن كتب تعد أطفالكم للمستقبل؟.. “الشارقة الدولي للكتاب 2023” وجهتكم المُثلى

    0
    190

    هل تبحثون عن كتب تعد أطفالكم للمستقبل؟.. “الشارقة الدولي للكتاب 2023” وجهتكم المُثلى

    الشارقة، 07 نوفمبر 2023

    بات معرض الشارقة الدولي للكتاب أحد أهمّ المعارض التي يترقبّها أولياء الأمور للحصول على أحدث الإصدارات التي تتعلّق بتنمية مواهب وقدرات أطفالهم في شتى المجالات، حيث تجتمع أكثر من 2033 دار نشر لتقدّم كُتباً ووسائل تعليّميّة تُعزّز ثقافة ومعارف الصغار وتأخذ بأيديهم نحو تشكيل مستقبلهم واسعة لا حدود لها.

    مجموعات علميّة

    وانطلاقاً من كُتب العلوم والاكتشاف؛ تتوفّر لدى الأهالي مجموعة متنوّعة من هذا النوع من الإصدارات، مثل المجموعة العلميّة للعلوم المسليّة والمفيدة من إصدار دار الحافظ، وسلسلة (الكيمياء والفيزياء والرياضيات المسليّة) لنفس الدار والتي تتوفر بدعم صوتي وتتيح للصغار واليافعين تطوير قدراتهم ومواهبهم في هذه العلوم بشكل تفاعلي عبر العديد من التجارب العلميّة المبسّطة.

    وإذا ما توجّهنا إلى السلوكيات والأخلاق الحميدة والتربيّة، فإنّ أولياء الأمور على موعد مع إصدارات متنوعة في هذا المجال، بدءاً من سلسلة “حنتوش وحنتوشة” التي صدر منها حتى الآن 9 إصدارات عن مكتبة حزّاية للنشر، والتي تتناول العديد من السلوكيات مثل الاعتذار والسهر والسلوكيات السلبيّة وأدب الردّ ونظافة المنزل، والمحافظة على الأشياء والحساسيّة المفرطة، وغيرها الكثير. إلى جانب إصدارات أخرى مثل “السرّ العجيب” والذي يشرح لهم أثر الصلاة على حياتهم.

    أفضل سلسلة تربوية للأطفال

    أمّا مركز التفكّر للتدريب والتطوير التربوي فيقدّم للزوّار أفضل سلسلة قصصيّة تربوية للأطفال بعنوان “تفكّر مع أنّوس” والتي تتناول التفكّر في العديد من الموضوعات، كأسماء الله الحسنى، والعلاقات الاجتماعيّة، وجمال الاختلاف والأفكار والمشاعر وغيرها.

    ويجد الأهالي كذلك إصدارات مدعّمة بالأدوات التفاعليّة المستوحاة من ألعاب يحبّها الأطفال، مثل إصدار “رحلة الإيمان: الطريق من مكة إلى المدينة”، وإصدار “مغامرات الفضاء” التي توفرها دار عالم أفكار للنشر، وتحتوي إلى جانب الكتب؛ ألعاباً تفاعليّة على شكل أسئلة ومسابقة بين الأطفال لترسيخ المعلومات التي تقدمها السلسلة في مجالات الأخلاق والعلوم.

    ولا يقتصر الأمر على ذلك وحسب، بل تتجاوز الإصدارات هذه المجالات لتطال كلّ ما يتعلّق بالطفل منذ مراحله المبكرة حتى إعداده بشكل استثنائي ليكون قادراً على التعامل مع مستجدات العصر والانطلاق في طموحاته بشكل ممنهج ومدروس بعيداً عن العشوائيّة في القرارات والاختيارات.

    ويستقبل معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023 الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار “نتحدّث كُتباً”؛ زوّاره يومياً لغاية 12 نوفمبر 2023 في مركز إكسبو الشارقة.

    -انتهى-

    LEAVE A REPLY