-ايه بي بي سوق الشرق الأوسط وأفريقيا يستحوذ على حصة إقليمية تبلغ نسبة 15% من الصادارت العالمية من شركة آسيا بلب آند بيبر لتصنيع الورق والإمارات تحتل قائمة أسواق التصدير الرئيسة

0
268

والإمارات تحتل قائمة أسواق التصدير الرئيسة

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 20 نوفمبر 2023: أفادت شركة ” آسيا بلب آند بيبر“ وهي من أكبر الشركات في العالم المُصنعة للورق، مقرها جاكرتا ، عن النمو المتصاعد الذي تشهده الشرق الأوسط وأفريقيا واعتبارها منطقة جغرافية حيوية بالنسبة للورق والمنتجات الورقية من ناحية الطلب المتزايد على حلول التعبئة والتغليف الأخضر القابل للتحلل الحيوي، حيث يقدره نموه حوالي 4% سنوياً.

شهدت المنتجات الورقية الصديقة للبيئة طلباً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد كوفيد بقيادة وتمثلت في قطاعات متعددة مثل المطاعم والنظافة والأدوية ومستحضرات التجميل مع حجم سوق يقدر بنحو 28.72 مليار دولار أمريكي وذلك وفقاً لموردور إنتليجنس، كما يتم اطلب مستمراً من خلال زيادة التجارة الإلكترونية مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي تتبع استراتيجية الاستدامة والبيئة الخضراء.

وبها الصدد قال سانديب راينا رئيس مبيعات التصدير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:” تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من الأسواق المهمة في المقام الأول لدينا حيث أننا متواجدون هنا منذ أكثر من ثلاثة عقود، لأيس ذلك وحسب إنما تعتبر المنطقة أيضاً مستورد صاف للمنتجات الورقية، فقد ارتفعت مبيعات الشركة وصعدت مرة أخرى إلى مستويات عُليا ما قبل كوفيد، حيث تستحوذ منطقة الشرق الأوسط الآن على ما يقرب من 15% من المبيعات العالمية لتطبيق التطبيقات”

وتشمل الأسواق الرئيسية في المنطقة دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية من دول مجلس التعاون الخليجي، تليها العراق والأسواق الأخرى طبعاً بالإضافة عملياتها المتكاملة في إندونيسيا مع مجموعة واسعة من المنتجات في هذه الصناعة من الورق والتعبئة والتغليف والأنسجة والقرطاسية.

شركة ” آسيا بلب آند بيبر“ لديها صلة قوية وقديمة بالإمارات خاصةً أنها تتواجد فيها منذ عام 1989 من خلال مكتب فرعي وشبكة واسعة من الموزعين والعملاء في المنطقة.

 وقال راينا:”اخترنا دولة الإمارات العربية المتحدة كقاعدة رسمية لنا لأنها أكبر مركز تجاري في المنطقة فضلأا عن التسهيلات التي توفرها من حيث الخدمات المصرفية والتخزين وإعادة التصدير”.

” آسيا بلب آند بيبر“ هي أيضاً المورد الرئيسي لورق طباعة القراآن الكريم إلى منطقة الشرق الأوسط مع حصة سوقية كبيرة، والمنتج طبعاً حلال معتمد من قبل مجلس العلماء.

حلول محايدة الكربون

يعد الوعي المتزايد بتقليل البصمة الكربونية بشأن المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد  واستبدالها بمواد التغليف الخضراء الأكثر صرامة في العديد من دول المنطقة، خاصةً في دول مجلس التعاون الخليجي، ولهذا السبب طورت آسيا بلب آند بيبر منتجاتها واستراتيجيتها في السوق بناءً على هذا السياق الأمر الذي يؤدي إلى ابتكار مجموعة منتجات جديدة تفي بالغرض وتلبي الهدف.

وقال ليتشومي أشناه رئيس مشاركة أصحاب المصلحة والشركاء :” تماشيا مع الاتجاه المتغير، أطلقنا حلول التعبئة والتغليف الورقي القابل للتحلل الحيوي ”فوباك بيو ناتشيورا رينج“ التي تستهدف العائلات والعلامات التجارية للسلع الاستهلاكية وقطاع تغليف المواد الغذائية خيارات قابلة لإعادة التدوير خالية من البترول لمواجهة مشاكل البلاستيك، فالاستدامة أمر أساسي في رؤيتنا والتطور في إنتاجنا نحو مستقبل أخضر هو أولى اهتماماتنا وهذا ما تخطو الشركة  نحوه لتحقيق هدفها المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2060 أو قبل ذلك ، مع استكشاف وتنفيذ تدابير مختلفة”.

عن شركة آسيا بلب آند بيبر: هي شركة لتصنيع الورق توفر منتجات ذات جودة عالية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الورق والأنسجة والتعبئة والتغليف مع العمليات في جميع أنحاء مثل أندونيسيا والصين والشرق الأوسط حيث تبلغ قدرتها على الإنتاج حوالي 20 مليون طن. واليوم تسوق منتجاتها في أكثر من 150 دولة عبر القارات الست.

LEAVE A REPLY