نادي أبوظبي للفروسية يستضيف كأس رئيس الدولة في 17 فبراير

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 فبراير 2024

يستضيف نادي أبوظبي للفروسية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة  الأولى لمسافة 2200 متر بنسخته الـ 31 يوم السبت 17 فبراير ،2024 وذلك ضمن برنامج  الموسم، حيث تقام البطولة بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس  الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة. 

ووجه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بزيادة جوائز كأس صاحب السمو رئيس الدولة  للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، لترتفع إلى إجمالي قدره 4.5 مليون درهم، بزيادة بلغت  مليوني درهم. 

في 7 أشواط ضمن فئات ومسافات متنوعة خلال الحدث ويتوقع مشاركة أكثر من 100 خيلاً 

يعد واحدا كما ً الذي من أكبر المشاركات بسباقات الخيول العربية الأصيلة في مضمار أبوظبي، يتصدر كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول الأصيلة سباقات الأمسية، إذ ينطلق الشوط  الأول وفق برنامج البطولة في تمام الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت الإمارات.  

وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أطلق بطولة كأس صاحب السمو  رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لأول مرة في عام ،1994 وذلك حرصاً منه على إبراز  أهمية الخيول العربية الأصيلة والاحتفاء بها على الصعيدين المحلي والعالمي.  

من جانبه، أشاد سعادة المهندس علي الشيبه، المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، بدعم واهتمام  القيادة الرشيدة الدائم، بالخيول العربية الأصيلة، وهو الأمر في تطوير سباقاتها وإعلاء شأنها  وتطورها إلى مستويات عالمية.  

وصرح سعادته قائ ًلا:” إن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تعكس روح رياضة الفروسية  الفريدة، والتي يعد منصة تسهم في تعزيز مكانة الخيول العربية الأصيلة، ومعانيها الرفيعة  المتصلة بقيم مجتمعنا، وكذلك بالتزامنا الراسخ في تعزيز التراث الغني لسباقتها، إذ يدفع الملاك  بأفضل الخيول، وبقيادة نخبة الفرسان في سباق يبحث خلاله الجميع عن الفوز بلقبه السامي.”  

كما أضاف:”نحن في نادي أبوظبي للفروسية فخورون بتنظيم واستضافة هذه البطولة الغالية على  قلوب الجميع، ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع المشاركين، ومتابعة شيقة للحضور وجماهير  السباقات.” 

– 

حول نادي أبوظبي للفروسية  

، انطلاقاًمن الحلم ال ُملهِم أ 1976 للمغفور له الشيخ زايد بن ًس َس نادي أبوظبي للفروسية عام سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه. وسرعان ما برز نادي أبوظبي للفروسية كقوة ديناميكية في  عالم رياضة الفروسية العربية، والذي ظهر في البداية كملاذ للمخلوقات المهيبة والخيول  للأحداث الحصرية والهامة، حيث افتتح مضمارالسباقالأصيلة، لكنه تطور ليصبح مكانًا رئيساً

النابض بالحياة أمام الجمهور في عام ،1980 كما شهد إجراء تجديدات تحويلية مهمة في عام  ،1994 بما في ذلك مضمار عشبي متطور وأضواء كاشفة للسباق الليلي، مما عزز مكانة نادي  أبوظبي للفروسية كرمز للرياضة المرتبطة بإرث الشيخ زايد وتفكيره المستقبلي.  

بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية  المتحدة ورئيس نادي أبوظبي للفروسية، خضع المدرج لتوسعة ملحوظة، حيث بات يضم منطقة  جلوس راقية، وصالات فخمة، وغرفاًمخصصة للصلاة، واثني عشر جناحاً خاصا،ً بالإضافة إلى مجلس خاص لكبار الشخصيات يضمن خدمة من الدرجة الأولى طوال الموسم.  

كما وفرت أعمال التطوير التي مر بها نادي أبوظبي للفروسية مرافق متطورة بما في ذلك  الاسطبلات المكيفة، وحمامات سباحة للخيول، ومدرج كبير يتسع لـ 5000 ضيف. ويضم  المجمع، الذي يمتد على مساحة 200 فدان، مضمار سباق للبطولات ومسارات تدريب  متخصصة وساحات للفروسية واسطبلا ت ومدرسة ركوب الخيل وعيادة بيطرية، وملعب  جولف مكون من 9 حفر. ويتميز الموسم الخاص بالنادي والممتد من نوفمبر إلى أبريل، بتقويم  نابض بالحياة لأحداث الفروسية التي تجذب المتفرجين الدوليين وتعزز روح المجتمع.  

ويعد نادي أبوظبي للفروسية متجذراً بعمق في مجتمع الفروسية، فهو يمثل مسرحاً فريداً للمسابقات الوطنية والدولية، حيث يعرض المواهب المتنوعة من قفز الحواجز إلى الترويض.  كما تشمل أبرز الأحداث التي ينظمها كأس صاحب السمو رئيس الدولة، جائزة سباق جوهرة  تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتصفيات كأس العالمCSI*4

، وكأس الأمم 5*، مما  يعزز مكانة نادي أبوظبي للفروسية كلاعب رائد في ساحة الفروسية العالمية.

LEAVE A REPLY