خلال ورشة تفاعلية في “الملاكمة”

الشارقة، 06 مايو، 2024

ضمن النشاطات الرياضية التي تحفل بها الدورة الـ 15 من مهرجان الشارقة القرائي الطفل، الذي انطلق تحت شعار “كن بطل قصتك” لترغيب الأطفال والنشء في الرياضة وممارستها، أبدى الأطفال سعادتهم ونشاطهم بمشاركتهم في الحصة الرياضية بمساحة “التربية البدنية” بالمهرجان، التي تلقى فيها الأطفال أولى دروسهم عن رياضة “الملاكمة”.

في بداية التمرين شارك مدرب الملاكمة محمد عباس مجموعة من المعلومات حول أهمية رياضة الملاكمة، ودورها الكبير في تحفيز العقل، وتعزيز التركيز، حيث أوضح للأطفال المنتسبين من عمر السادسة وما فوق، الفوائد والمهارات التي تضيفها فنون الملاكمة للإنسان، سواءً كانت فوائد ومهارات عقلية أو جسدية.

وعلمهم خلال مدة التمرين الحركات الأساسية للركل، باعتباره استراتيجية هامة للدفاع أو للهجوم، ثم علمهم اللكمات الأساسية كاللكمة العليا (Jab)، اللكمة الوسطى (Cross)، اللكمة الجانبية (Hook) وهي الأصعب في الملاكمة كما أوضح عباس، وتستهدف جانبي وجه الخصم، وتستلزم تركيزاً كبيراً، سواء في إرسالها أو صدها، واللكمة الأخيرة هي اللكمة السفلية (Uppercut).

وتأتي هذه الفعالية الرياضية وغيرها ضمن جهود المهرجان لتقديم تجارب متنوعة وثرية للأطفال واليافعين، تساهم في تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم في مجالات مختلفة، مما يعزز من روح المغامرة والتعلم لديهم.

-انتهى-

LEAVE A REPLY