2024ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الشارقة، 07 مايو، 2024

استكشف الأطفال من الفئة العمريّة 10 سنوات فما فوق مفهوم المحتوى الإبداعي عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وتعرّفوا على أبرز أدواته وطرق احترافه، وذلك خلال ورشة بعنوان “مبدعو المحتوى الإبداعي” في محطة التواصل الاجتماعي ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024.

واصطحبت مطوّرة المحتوى آية بدر، الصغار في تجربة مبسّطة للتعرّف على المحتوى الرقمي، والذي يشمل أي محتوى يتمّ نشره على منصات التواصل الاجتماعي، والذي يُمكن أن يكون رسوم أو صور أو مقاطع فيديو، بالإضافة إلى الموسيقى والرسوم المتحرّكة والقصص وغيرها.

كما تناولت الورشة أهداف استخدام المحتوى الإبداعي بما يتضمن مشاركة الأفكار والترفيه والتعبير عن أنفسهم، وأتاحت لهم الحديث والمشاركة عن الإبداع الذي في داخلهم والذي يتمثل في القدرة على تخيّل وابتكار شخصيات أو محتوى بطرق فريدة.

واستعرضت الورشة كذلك عدداً من الأجهزة المتاحة في متناول الجميع، والتي يمكن استخدامه لإعداد المحتوى الإبداعي، وهي الهواتف والأجهزة اللوحيّة وأجهزة الحاسوب، حيث تحتوي جميعها على أدوات منها الكاميرات المدمجة وتطبيقات تحرير الصور والفيديو المعروفة بواجهات سهلة الاستخدام، مثل برنامج “الفوتوشوب” وغيره.

وقالت بدر: “نسعى إلى تعزيز معرفة الطلاب بمفهوم المحتوى الإبداعي وكيف يمكن احترافه وما أهمّ التطبيقات التي يمكن استخدامها لهذا الغرض، كما نغرس لدى الصغار فكرة سهولة استخدام منصات التواصل الاجتماعي للكشف عن مواهبهم وتطويرها، سواء كان ذلك يتعلّق بالرسم أو التصوير أو الحديث والإلقاء، كلّ ذلك يكون خطوة بخطوة لتبسيط هذه المفاهيم بشكل صحيح”.

وتتواصل فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ 15، والتي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة حتى 12 مايو الجاري، جالبة للأطفال من مختلف الفئات العمريّة العديد من الورش والفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية التي تركّز على تنمية المهارات الأدبية والعلميّة والإبداعيّة لديهم.

-انتهى-

LEAVE A REPLY