في ورشة أأقيمت منصة “ملتقى الإبداع”

الشارقة، 09 مايو 2024،

انسجمت طالبات الصف الخامس من “مدرسة الإمارات الدولية” في رسم وتلوين مجموعة من دمى الوتد الخشبية، التي ساعدتهن على إطلاق قدراتهن الإبداعية، حيث صممت الفتيات شخصيات مختلفة للإبحار بخيالهن خلال رواية القصص وممارسة السرد القصصي البصري.

جاء ذلك في ورشة عمل بعنوان “دمى الوتد”، استضافتها منصة “ملتقى الإبداع” ضمن فعاليات الدورة الـ15 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل”، الذي يقام في “مركز إكسبو الشارقة” حتى 12 مايو الجاري، تحت شعار “كن بطل قصتك”.

وتعرفت الفتيات المشاركات في الورشة على أساسيات رسم وتصميم الشخصيات على دمى الوتد الخشبية، وعلى هذا النوع الجديد من الفن الذي يحفز المخيلة، حيث لا يتضمن المجسم الخشبي الصغير أي تفاصيل، بما يمنح كل طفل فرصة تخيل اليدين والقدمين والرأس وتفاصيل الوجه، والملابس والألوان، وتحويل المجسم الخشبي إلى دمية وتد ملونة.

واستهدفت الورشة تنمية مخيلة الفتيات، وتشجيعهن على استخدام الألوان بطريقة إبداعية لتحويل أفكارهن وتصوراتهن إلى دمى على أرض الواقع، وإلهامهن لممارسة الفن، حيث يوجد فنان داخل كل طفل، وليس من الضروري أن يمتلك الطفل مهارات فنية احترافية في الرسم، بل يمكنه التجربة وصنع دمية يحبها من خلال الرسم والتلوين.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج متكامل ينظمه “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024″، ويشمل أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، تتضمن ورش عمل وجلسات وعروض متنوعة، يقدِّمها أكثر من 265 ضيفاً من أكثر من 25 دولة، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وصقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية.

-انتهى-

LEAVE A REPLY