مذكرة تعاون بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي و جامعة أمتي في دبي

0
331

مذكرة تعاون بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي و جامعة

في دبيAMITY

بشأن التعاون في المجالات التدريبية والأكاديمية والبحثية والتطويرية 

أبرمت مذكرة التعاون هذه في يوم   /   / 2023م بين طرفيها كل من

الطرف الأول: مركز الإمارات لعلوم الرياضة والطب الرياضي، التابع للهيئة العامة للرياضة، وعنوانه البريدي ص.ب. 21200 دبي، الإمارات العربية المتحدة، القصيص (1)، شارع النهدة، مبنى مركز إعداد القادة.

ويشار إليه فيما بعد بـ (الطرف الأول).و

الطرف الثاني: جامعة AMITY في دبي وعنوانها البريدي ص.ب. 345019 دبي، الإمارات العربية المتحدة، دبي، مدينة دبي الأكاديمية.

ويشار إليها فيما بعد بـ(الطرف الثاني).

ويشار إلى كل من مركز الإمارات لعلوم الرياضة والطب الرياضي وجامعة AMITY في دبي بـ (الطرفين).

تمهيد:

  • يمثل مركز الامارات العربية المتحدة للعلوم الرياضية والطب الرياضي، جهة رياضية مشهرة من قبل الهيئة العامة للرياضة، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية الادارية والمالية، تساهم معه الهيئة في تحقيق أهدافه ومهامه ومسؤولياته، وفقا لنظامه الأساسي والقوانين ذات العلاقة.

ويهدف المركز إلى تحقيق جملة من الأهداف المرتبطة بتطوير كفاءة الجهاز الفني والتنفيذي للجهات الرياضية بالدولة من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري، من خلال الخطط والبرامج المرتبطة بالعلوم الرياضية الحديثة.

كما يقوم المركز بتقديم الخدمات الاستشارية عالمية الجودة للجهات الرياضية بالدولة بهدف تنمية مواردها البشرية، وإبداء المشورة العلمية ذات الارتباط بالعلوم الرياضية المختلفة والمعاونة في كافة مجالات التطوير المؤسسي من خلال ورش العمل ومعامل ومختبرات الابتكار والابداع الرياضي وتقديم الحلول التطبيقية.

وعدد من الأهداف الأخرى التي تستهدف إعداد الدراسات والبحوث العلمية ذات العلاقة بالعلوم الرياضية المختلفة، والمساهمة مع الجهات ذات الاختصاص لتنفيذ سياسة الهيئة وإستراتيجيتها فيما يخص إعداد وتأهيل وصقل القيادات الرياضية بالدولة ورفع مستواهم العلمي والفني في مجال اختصاصاتهم.

  • تعد جامعة AMITY دبي واحدة من أقدم الجامعات الخاصة بدولة الإمارات، والتي تم إنشاؤها بوسط مدينة دبي العالمية عام 2011م. توفر لطلابها العديد من البرامج الدراسية بمختلف المجالات الحياتية سواء في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

تقبل الجامعة الطلاب من مختلف الدول والجنسيات، حيث يصل عدد الطلاب المقبولين سنويًّا إلى ألفين طالب وطالبة. كما تسعى الجامعة لتخريج قادة المستقبل القادرين على النجاح في حياتهم المهنية، والتميز بها والمشاركة في التنمية المجتمعية وخدمة الوطن. لذا قامت الجامعة بتوفير حرم جامعي مميزًا وهيئة تدريس على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة في مجالاتهم لمساندة الطلاب ودعمهم وتحقيق أهداف الجامعة.

تتميز الجامعة بشهادتها المعتمدة محليًّا ودوليًّا، ومعترف بها من أهم المؤسسات والهيئات الخاصة بمتابعة العملية التعليمية وجودتها. بذلك يتاح للخريجين التوظيف في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة سواء داخل الإمارات أو خارجها.

وتطمح الجامعة لتنمية المجتمع وتطويره من خلال خلق جيل على دراية تامة بكل ما يحيط به، وعلى أتم الاستعداد لإيجاد حلول مبتكرة وفعالة ومستدامة لكل الصعوبات والعقبات التي تقف في طريقه، والتي تساهم في الوصول لمستقبل أفضل قائمًا على التسامح والمساواة والابتكار وتكافؤ الفرص.

LEAVE A REPLY