قصص التشويق واتجاهات المنصات الرقميّة وأمسيات شعريّة تُثري ثامن أيام “الشارقة الدولي للكتاب 2023”

    0
    219

     

    قصص التشويق واتجاهات المنصات الرقميّة وأمسيات شعريّة تُثري ثامن أيام “الشارقة الدولي للكتاب2023“

    الشارقة، 07 نوفمبر 2023

    تزخر فعاليات اليوم الثامن من معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42؛ بالعديد من الفعاليات الثقافيّة والأنشطة الاستثنائيّة التي توفّر للزوّار تجربة متكاملة، وتصحبهم في مجالات متعدّدة من حقول المعرفة والأدب برفقة أدباء وكتّاب ومتخصصين في مجال الطهي ووسائل التواصل الاجتماعي والشعر والمسرح والعروض الجوالة وغيرها.

    الإثارة والتشويق مع آيفي بوشودا

    وضمن الفعاليات الثقافيّة؛ سيكون طلبة المدارس على موعد مع لقاء جديد لا يخلو من الإثارة والتشويق مع آيفي بوشودا مؤلفة قصص التشويق الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، وذلك في قاعة الاحتفالات في تمام الساعة 11:00 صباحاً لغاية 12:00 ظهراً. ويسبق ذلك نُسخة ثانية من لقاء سونيتا ويليامز، رائدة الفضاء بوكالة ناسا، في تمام الساعة 9:30 صباحاً لتواصل حديثها عن رحلتها في عالم الفضاء بعد لقائها الأول الذي عقد في اليوم السابع من الحدث.

    المكتبة في الروايات.. والحدّ من الجرائم الإلكترونيّة

    في حين ينتظّر المهتمين في عالم أدب السرد المشوّق جلسة ثقافية بعنوان “كيفية صياغة السرد المشوّق”، بمشاركة كلّ من كاي جاي هاو، وجاي دي باركر، في ملتقى 2، الساعة 11 صباحاً لغاية 12 ظهراً. أمّا المهتمين في المكتبات فعليهم ألا يفوتوا فرصة حضور الجلسة الحواريّة بعنوان “المكتبة في الروايات العربيّة والعالميّة” تستضيف كلاً من إيمان اليوسف، وغيث الحوسني، في تمام الساعة 6 مساء لغاية الساعة 7 مساءً في ملتقى 3.

    وفي ملتقى 2 أيضاً؛ يتعرّف الجمهور على الجرائم الإلكترونية وطريقة التعامل معها في جلسة بعنوان “البرامج الوقائيّة للحدّ من الجرائم الإلكترونيّة” مع العقيد المهندس إبراهيم حميد المياهي العليلي، والدكتورة أسماء السعدي، في تمام الساعة 6 مساءً.

    صالون الشارقة الثقافي.. وصياغة الأحداث

    أمّا مُلتقى 1 فينظّم جلستين؛ الأولى بعنوان “صالون الشارقة الثقافي: تجربة كتابة قصص من كتاب رسائل جوهريّة” الساعة 6 مساءً، مع كلّ من أميرة بوكدرة، ونورة خوري، وريمان عبدالله، ونادية النجار. والجلسة الثانية بعنوان “صياغة الأحداث”، وتستضيف كلا من آيفي بوتشودا، ونهى داوود، في تمام الساعة 7:15 مساءً لغاية 8:15 مساءً.

    الذكاء الاصطناعي ومنصّات التواصل الاجتماعي

    وللشغوفين بمنصات التواصل الاجتماعي؛ يُمكنهم متابعة عدد من المحطات التي تنظمها محطة التواصل الاجتماعي، وتقدّمها رزان أبودقة، وتضمّ: “الذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية في منصات التواصل الاجتماعي” في تمام الساعة 10 لغاية 10:30 صباحاً. و”إطلاق العنان لكفاءة منصات التواصل الاجتماعي” الساعة 10:45 لغاية 11:15 صباحاً.

    مساءات الأمسيات الشعريّة

    وتزدان مساءات “الشارقة الدولي للكتاب 2023” في يومه الثامن بأمسيات شعريّة متميّزة، يستضيفها المقهى الثقافي، ومنها: “أمسية مسارات” مع فاتح البيوشي وصهيب نبهان في تمام الساعة 6 مساءً لغاية 7 مساءً. و”أمسية أطياف شعريّة” مع محمد بوثران، وأسماء الحمادي في تمام الساعة 7 لغاية 8 مساءً.

    ويشهد رُكن الطهي كذلك تقديم وصفات شهيّة من المطبخ الروماني، مع الطاهية إيرينا في تمام ال11 صباحاً لغاية 12 ظهراً. فيما تقدّم الطاهية دوركاناي أيوبي ووالدتها أطباقاً مميّزة في تمام الساعة 7:30 مساءً.

    كما تحتضن أروقة المعرض، وقاعة الفعاليات (7)؛ سلسلة من العروض الجوالة والأنشطة وورش العمل التي تستهدف مختلف فئات الصغار واليافعين وكذلك الكبار، بدءاً من الساعة 10 صباحاً وتستمر لغاية نهاية اليوم الثامن.

    جدول الفعاليات

    لمزيد من المعلومات حول الفعاليات والورش ومواعيدها ومكان انعقادها، يرجى زيارة الموقع الرسمي لـ”معرض الشارقة الدولي للكتاب”: https://www.sibf.com/ar/activity?category=3، أو تنزيل تطبيق المعرض الرسمي (ٍSibf 23) من متجري “جوجل بلاي” و”آبل ستور”، أو الحصول على دليل “فعاليات المعرض” من مكاتب الاستعلامات في “مركز إكسبو الشارقة”.

    -انتهى-

    LEAVE A REPLY