عشرون مليار دولار أمريكي حجم سوق الأحذية والجلود في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

0
341

ديفليكس 2023، أكبر معرض للأحذية والمنتجات الجلدية في المنطقة خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر

مشاركة أكثر من 250 منتجا رائدا في صناعة الأحذية والجلود من جميع أنحاء العالم لعرض أكثر من 10,000 خط إنتاج

دبي، 29 نوفمبر 2023

سيتم إطلاق أكبر معرض للأحذية والمنتجات الجلدية ديفليكس 2023، لأول مرة في المنطقة خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر. في ظل ارتفاع (MEA)الطلب على سوق الأحذية والمنتجات الجلدية في الشرق الأوسط وإفريقيا

، المقدر بنمو يزيد عن 7% سنويًا، ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 20 مليار دولار أمريكي بحلول العام المقبل.

Verifairوفي بيان صادر عن

، المنظمين لمعرض ديفليكس 2023، والذي سيقام في دبي فيستيفال أرينا، بدبي فيستيفال سيتي، تم الإشارة إلى مشاركة أكثر من 250 منتجًا رائدا في صناعة الأحذية والجلود والإكسسوارات الجلدية من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث الفريد من نوعه، حيث سيتم عرض أكثر من 10,000 خط إنتاج.

Verifair:قال جين جوشوا، المدير الإداري لشركة 

“على الرغم من ضغوط التضخم وبيئة الاقتصاد الكلي، استمر إنفاق المستهلكين على منتجات الأحذية والجلود في النمو، مع مساهمة الأسواق الرئيسية في الطلب مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بنسبة كبيرة. وفي هذا السياق، يقدم معرض ديفليكس 2023 مكانا شاملا لاستكشاف شراكات تجارية جديدة في الأعمال والحصول على المنتجات من عدة أسواق عالمية تحت سقف واحد”.

المصنعون والمنتجون في ديفليكس يأتون من أبرز مراكز إنتاج الأحذية والجلود من تركيا، مصر، الهند، سريلانكا، الصين والإمارات العربية المتحدة. ستكون تركيا والهند ومصر لها أجنحة رسمية في المعرض. ستشارك الهند بمفردها بـ 60 مشارك من أكبر المُنتجين والمُصدّرين في المعرض تحت رعاية مجلس صادرات الجلود، ووزارة التجارة والصناعة، وحكومة الهند.

Mordor Intelligenceأشارت دراسة أجرتها 

إلى أن سوق المنتجات الجلدية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سيصل إلى 21.23 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. كما قالت الدراسة إن النمو يعتمد بشكل كبير أيضًا على تجارة التجزئة المتعددة القنوات في المنطقة، مضيفةً أن مُصنعي الجلود كانوا يركزون كذلك على الابتكار في التصميم واستخدام الجلود النادرة لتلبية طلب العملاء ذوي التوجهات الراقية وعالية المستوى.

زيادة الإنفاق لدى المستهلكين

شهد قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي نموًا في الإيرادات، يدعمه التضخم وزيادة إنفاق المستهلكين. ووفقًا لتوقعات إستاتيستا، فمن المنتظر أن ترتفع قيمة مبيعات التجزئة غير الغذائية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى حوالي 39 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 مقارنةً بعام 2021.

ويعتمد النمو في قطاع تجارة التجزئة أيضًا على التبني الهائل للتجارة الإلكترونية، مع زيادة السكان وتفوق نسبة كبيرة من الشباب في التركيبة السكانية، حيث يتمتعون بقدرة عالية على الإنفاق ووعي بالاتجاهات والتصاميم الجديدة.

“سيكون معرض ديفليكس 2023 منصة ديناميكية لعرض الاتجاهات الجديدة والمنتجات الراقية. كما سيوفر وجهة نظر ممتازة للمحترفين في الصناعة والمصنعين والبائعين والمستهلكين لاستكشاف مجموعة واسعة من المنتجات كما لم يحدث من قبل. نتوقع اهتمامًا كبيرًا بالمعرض، حيث سيعرض آخر التطورات في تصميم الأحذية والمنتجات الجلدية وعمليات التصنيع والممارسات المستدامة واتجاهات السوق”، أضاف جين.

LEAVE A REPLY