“مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” يكشف عن قائمة كبار ضيوفه من المستثمرين والإعلاميين والمؤثرين وصنّاع التغيير

    0
    235

    يقام يومي 3 و4 فبراير

    • يمثلون قطاعات متعددة أبرزها الاستثمار والتكنولوجيا والفن والألعاب الإلكترونية

    • التحول الرقمي بمشاركة الأمير فيصل بن بندر آل سعود، وستيفن بارتليت وكريس بارتون ود.عائشة بن بشر

    • مؤثرون في قطاع الفنون والثقافة يشاركون في المهرجان منهم نادين لبكي وجو حطاب وأبوفلة

    • قادة أعمال ومبتكرون واعدون منهم عبدالله أبوشيخة وعبدالعزيز باسم اللوغاني وبايال كاداكيا

    • خبراء مجال الصحة وجودة الحياة أبرزهم: جيسي إنشوبيه ولانا نحوي وموهيت كومار

    • مشاهير الطهي وأسلوب الحياة المتميز بينهم موزة العبار وآمنة الهاشمي وسلام دكاك

    الشارقة،17  يناير 2024،

    يستضيف “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024″، الذي ينظمه “مركز الشارقة لريادة الأعمال” (شراع) يومي 3 و4 فبراير 2024، نخبة من كبار المتحدثين والمبتكرين والقياديين، ومنهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، الذين أسهموا في تشكيل مجموعة متنوعة من القطاعات في مجالات تخصصاتهم، وأثمرت رحلاتهم الريادية بإطلاق علاماتهم التجارية العالمية، وتكللت رحلاتهم الإعلامية بالوصول إلى ملايين الأشخاص.

    ويحرص المهرجان على استضافة الرواد الذين أحدثوا أثراً إيجابياً مستداماً في العالم، لتقديم خطة واضحة لنجاح الشركات الناشئة الطموحة، وضمان إلهام حضور المهرجان وتثقيفهم وتمكينهم، لمساعدتهم على الانطلاق والنمو في رحلاتهم الريادية.

    التحول الرقمي والمهارات القيادية

    صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر آل سعود.. رائد الرياضة الإلكترونية الرقمية

    يشغل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر منصب رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويجسد منصبه رئيساً للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية مهاراته القيادية العالمية لمجتمع الألعاب الإلكترونية، وتتضمن مبادراته المؤثرة “ألعاب بلا حدود”، وجمع 40 مليون دولار للمساعدات الإنسانية لمنظمة الأمم المتحدة، وتنظيم أكبر مهرجان سنوي للألعاب في العالم “جيمرز8” (Gamers8) في العاصمة السعودية الرياض، وأسهمت الأدوار والمناصب المتعددة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل ومبادراته الاستراتيجية بإلهام جيل جديد من رواد الأعمال، ما جعله شخصية بارزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

    ستيفن بارتليت.. صاحب الرؤية الريادية والخبير الرقمي

    يجلب ستيفن بارتليت، مؤسس “سوشيال تشين” ومقدم أكبر بودكاست في أوروبا “مذكرات رئيس تنفيذي”،  الروح الريادية الحيوية إلى “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024″، ويعد بارتليت أصغر مشارك في برنامج “دراغون دن”  على قناة “بي بي سي”، وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعكس منهجه المتعدد الأوجه التزامه بتشكيل مستقبل الابتكار الرقمي، وإحداث التأثير الإيجابي من خلال قنواته.

    كريس بارتون.. تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي والتعرف على الموسيقى

    يعتبر كريس بارتون، مؤسس وصانع تطبيق “شازام” ، من أبرز رواد الابتكار في صناعة التكنولوجيا، إذ تم تنزيل تطبيق “شازام” أكثر من ملياري مرة، محدثاً ثورة في التعرف على الموسيقى وممهداً الطريق أمام استفادة المستهلك من مجال الذكاء الاصطناعي، ويشارك بارتون منهجه في التفكير الذي “يبدأ من الصفر” مع جمهور المهرجان، مشجعاً الحضور على عدم التسليم بالفرضيات السائدة وتحدي مظاهر الحكمة التقليدية.

    الدكتورة عائشة بن بشر.. رائدة التحول الرقمي

    تمتلك الدكتورة عائشة، خبيرة التحول الرقمي العالمية، تجربة عملية تتجاوز 27 عاماً في تنفيذ المبادرات المؤثرة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال وحوكمة القطاع العام، وأسهمت مهاراتها القيادية في “هيئة دبي الذكية” وجهودها في دمج التحول الرقمي مع نماذج الحوكمة في تعزيز مكانتها الريادية في هذا المجال.

    مؤثرو الإعلام والفنون والثقافة

    نادين لبكي.. ممثلة ومخرجة حاصلة على جوائز عالمية

    قدمت الممثلة والمخرجة نادين لبكي، الحاصلة على عدة جوائز عربية ودولية، مساهمات مهمة في صناعة السينما، حيث حصل عدد من أفلامها مثل “كراميل” و”كفر ناحوم” على إشادات عالمية وفازت بـ”جائزة لجنة التحكيم” في “مهرجان كان السينمائي” لعام 2018.

    جو حطاب.. الاستكشاف السينمائي للسفر والرحلات العالمية

    يشارك جو حطاب، مخرج أفلام وثائقية وأشهر صانع محتوى عربي على منصة “يوتيوب”، تجارب تصوير الرحلات مع جمهور المهرجان، وتوفر أفلامه التي جذبت أكثر من 11 مليون و900 ألف مشترك على منصة “يوتيوب” وحدها، وجهة نظر فريدة حول السفر والرحلات العالمية والقضايا الثقافية المرتبطة بها.

    أبوفلة.. مؤثر ثقافة الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

    يمتلك حسن “أبوفلة” سليمان، صانع المحتوى الذي يحظى بمتابعة 35 مليون مشترك وحقق أكثر من 700 مليون مشاهدة على منصة “يوتيوب”، مكانة رائدة في ثقافة الألعاب الإلكترونية الإقليمية، وحقق إنجازاته في “سجل غينيس للأرقام القياسية” للبث المباشر لمدة 268 ساعة وتسجيل أكبر عدد للمشاهدين لبث مباشر يهدف إلى جمع التبرعات الخيرية على منصة “يوتيوب”، إذ تؤكد هذه الإنجازات تأثيره الإيجابي الكبير في دعم القضايا الإنسانية.

    قادة أعمال ومبتكرون واعدون

    عبدالله أبوشيخة.. الريادة في مجال التكنولوجيا والأعمال

    وصل عبدالله أبوشيخة، المدير التنفيذي لـ”بوتيم” ، إلى قائمة أكثر الشباب إبداعاً وابتكاراً تحت سن الثلاثين  لعام 2023 في مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، إذ أحدث ثورة في تكنولوجيا الاتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأصبح تطبيقه “بوتيم” عنصراً أساسياً في مجال الاتصال الرقمي، مجسداً موهبته في الحلول المبتكرة في ريادة الأعمال التكنولوجية.

    عبدالعزيز باسم اللوغاني.. جهود رائدة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة

    عبدالعزيز باسم اللوغاني، المؤسس والمدير الشريك لـ”فيث كابيتال”  وهي شركة لرأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “فلاورد” ، وهي منصة رقمية لتنسيق الورود والهدايا في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة، أغلقت جولتها الاستثمارية قبل الطرح العام الأولي  بقيمة 156 مليون دولار، كما لعب اللوغاني دوراً رئيساً في تأسيس “الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة”، ومع خلفيته في الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا وخبرته الواسعة، يعد عبدالعزيز شخصية بارزة في المشهد الريادي والاستثماري في دول مجلس التعاون.

    بايال كاداكيا.. مؤسسة شركة تقدر قيمتها بمليار دولار

    بايال كاداكيا، مؤسسة “كلاس باس” ، الشركة الرائدة في صناعة اللياقة وجودة الحياة التي استحوذت عليها “مايندبودي”  في عام 2021، تُعرف بابتكارها والتزامها ودورها الأساسي في بناء منصة تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مجموعة متنوعة من دروس اللياقة بسهولة تامة، وتحت قيادتها، تحولت “كلاس باس” إلى شركة عملاقة تقدر قيمتها بمليار دولار في عام 2020، وأسهمت رحلتها الريادية ورؤيتها المبتكرة للارتقاء بقطاع اللياقة بتعزيز مكانتها كشخصية رائدة في عالم الأعمال،

    (40under40)ووصلت إلى قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً تحت سن الأربعين  في مجلة “فورتشين” .  

    خبرات استثنائية في مجال الصحة وجودة الحياة

    جيسي إنشوبيه.. كشف أسرار نسبة السكر في الدم

    تشارك جيسي إنشوبيه، المعروفة بـ”غلوكوز غوديس”، خبيرة الكيمياء الحيوية ومؤلفة أكثر الكتب مبيعاً، خبراتها مع جمهور المهرجان، وتستكشف أهمية توازن نسبة السكر في الدم ودوره الأساسي في الحياة الصحية، كما تقدم نصائح وإرشادات لتعزيز الصحة الجسدية والعقلية.

    لانا نحوي.. مدربة تمكين المرأة

    تشارك لانا نحوي، المدربة المتخصصة بتمكين المرأة، منهجها الفريد مع جمهور المهرجان، لا سيما في توجيه النساء خلال المراحل والتحولات الجذرية التي تطرأ على حياتهن، عن طريق استخدام تقنيات خاصة لتعزيز التمكين الذاتي والمرونة والقدرة على التغلب على التحديات ومواكبة التغيرات، وتعزيز السعادة والطاقة الإيجابية والحيوية.

    موهيت كومار.. إعادة تشكيل رحلة اللياقة البدنية

    يتحدث مؤسس “ألتراهيومان”  موهيت كومار، عن عالم اللياقة البدنية والصحة الجسدية في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024، مستلهماً التدريب الذكي في واحد من أكبر المعسكرات التدريبية الاحترافية للفنون القتالية المختلطة.

    الطهي وأسلوب الحياة المتميز

    موزة العبار.. إطلاق علامات أسلوب الحياة والمفاهيم التجريبية

    تقود موزة العبار، مؤسسة “أناذر”  والشريكة المؤسسة لـ”مشاريع العبار”، عملية خلق تجارب أسلوب حياة فريدة في قطاعات الأغذية والمشروبات والتجزئة، حيث تعيد “أناذر” و”مشاريع العبار” تعريف المفاهيم التجريبية في دبي والشارقة وأبوظبي.

    آمنة الهاشمي.. رائدة أعمال ومبتكرة في عالم الطهي

    (Mitts & Trays)تقدم الشيف آمنة الهاشمي، مؤسسة “ميتس آند تريز” 

    مزيجاً من تقنيات الطهي والممارسات الحديثة، ويشكل تحولها من البحث الإعلامي إلى ريادة الأعمال في مجال الأغذية والمشروبات انعكاساً لالتزامها بالجودة، وتجارب تناول الطعام العائلية، وتمتلك الشيف المعتمدة آمنة الهاشمي شغفاً بالتعليم وإلهام شباب دولة الإمارات العربية المتحدة في فنون الطهي.

    سلام دكاك وندى دراج.. التميز في مجال الطهي في “بيت مريم”

    تُظهر سلام دكاك، الشيف الأردنية من أصول فلسطينية، وندى دراج، الشريك الإداري في “بيت مريم”، معنى التميز في مجال الطهي، حيث تم الاعتراف بجهودهما ضمن قائمة “بيب غورماند”  لـ”دليل ميشلان” لعام 2022، بفضل التكامل بين التزامهما بالحفاظ على الوصفات التراثية ومهاراتهما القيادية الاستراتيجية.

    ومن خلال التزام “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” بالتنوع والتميز في مجال ريادة الأعمال، يتطلع حضور المهرجان إلى حوارات تفاعلية تقدمها هذه الشخصيات المؤثرة، بالإضافة إلى نقاشات متعمقة، وورش عمل تمكينية، وفرص تواصل استثنائية، ومجموعة من العروض الترفيهية، وغيرها من الأنشطة والفعاليات، ولمزيد من المعلومات وشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الرسمي: https://sharjahef.com.

    -انتهى-

    LEAVE A REPLY