برؤية من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي وإنتاج “المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة” 

الشارقة، 02 مارس 2024،

انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة ورئيس مجلس الشارقة للإعلام، أطلق “المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة”، قناة البودكاست الرسمية التابعة له تحت مسمى “صوت الشارقة”، خلال فعاليات المهرجان الدولي للتصوير “اكسبوجر 2024″، من أكبر الاحتفالات العالمية بالتصوير الفوتوغرافي والسينمائي والفنون البصرية.

وجاء إطلاق البودكاست في “اكسبوجر 2024” بهدف توثيق الرحلات المهنية للمصورين والمخرجين المشاركين في المهرجان، حيث يتضمن اليوم الواحد من البودكاست في موسمه الافتتاحي  من 4 إلى 6 مقابلات، يتراوح كلٌّ منها ما بين 15 إلى 20 دقيقة، وتشرف نوف الحوسني على الجلسات التي تبث باللغة العربية، ويتولى زميلها المصور نيل بايلي تسيير حلقات باللغة الإنجليزية.

ويقدم “صوت الشارقة” 23 ضيفاً من ضيوف “اكسبوجر “2024، 9 منهم باللغة العربية، و14 باللغة الإنجليزية، حيث تضم قائمة ضيوف نوف الحوسني نخبة من المصورين، منهم محمد الكعبي وأحلام البناي، ونايلة الخاجة، في حين يستضيف نيل بايلي عدداً من المصورين منهم دان ونترز، وبريتا جاسكنسكي، وغيرهم من المصورين الذين تُعرض أعمالهم في فعاليات نسخة العام الجاري من المهرجان.

وحول البودكاست، قالت نوف الحوسني: “في الحلقات يتحدث الضيوف عن أنفسهم ورحلاتهم في عالم التصوير، وعن تجاربهم في اكسبوجر وفي إمارة الشارقة، حيث استضفنا عدداً من المصورين المتخصصين بالرياضة والشؤون العامة. ونعمل على تقديم مصورين يركزون على البورتريه و التصوير بالأبيض والأسود، ونسعى أيضاً في البودكاست إلى الإضاءة على المصورين والمصورات من دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتطرق معهم إلى تجاريهم ورؤيتهم في فنون التصوير، ونبحر معهم في معاني ودلالات أعمالهم، وذلك لدعمهم وتعريف الجمهور بهم” 

وأشارت نوف الحوسني، التي بدأت مشوارها في مجال البودكاست مع “المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة”، إلى أنها تحب مقابلة الناس والاستماع إلى قصص نجاحهم.

ويشكل هذا البودكاست خطوة جديدة ضمن مساعي وأهداف النسخة الثامنة والأكبر من المهرجان، التي تستمر حتى 5 مارس في “مركز إكسبو الشارقة”، والتي تتضمن “استوديو بودكاست”، وصالة عرض سينمائية، ومجموعة من الغرف المخصصة لورش عمل تعليمية حول صناعة الأفلام.

-انتهى-

LEAVE A REPLY