أستر دي إم هيلث كير توقع عقداً مع مدينة فاروق الطبية لتطوير خدمات الرعاية الصحية في العراق

0
617

مبادرة فريدة ستُطلق في البلاد، حيث ستجمع مدينة فاروق الطبية وأستر قوتهما بهدف تطوير قطاع الرعاية الصحية في العراق.

دبي، 7 من ديسمبر 2022: وقعت أستر دي إم هيلث كير، وهي واحدة من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، عقداً مع مدينة فاروق الطبية، مزود خدمات الرعاية الصحية الرائد في العراق، بهدف إثراء التعاون المشترك لتطوير القدرات وبرامج التدريب الأكاديمي والمهني للموظفين السريريين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في العراق. مدينة فاروق الطبية هي جزء من مجموعة الفاروق للاستثمار – واحدة من أكبر المجموعات الاستثمارية في العراق.

وبإتمام هذه الشراكة، سيزور أطباء أستر دي إم هيلث كير أحدث المرافق في مدينة فاروق الطبية لتقديم خدمات الاستشارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية غير المتوفرة محلياً والتي يتعين على المرضى السفر إلى الخارج للحصول عليها.

هذا بالإضافة إلى تقديم أستر دي إم هيلث كير ومدينة فاروق الطبية بشكل مشترك التدريب والدعم الأكاديمي للطاقم الطبي وطاقم خدمات الطب المؤازر في مستشفى مدينة فاروق الطبية. وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير مدينة فاروق الطبية بشكل مشترك كمستشفى متميز وذلك بتوفير التدريب الأكاديمي المتقدم وتنمية القدرات، يأتي ذلك بجانب اتباع المعايير الدولية المعيارية في تقديم الخدمات السريرية والطبية فائقة الجودة في العراق. ستلعب أستر أيضاً دوراً استشارياً في توجيه مدينة فاروق الطبية وتمكينها من التقديم للحصول على الاعتماد الدولي.

وقد وقعت مجموعة فاروق للاستثمار وأستر دي إم هيلث كير مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون المحتملة لتوسيع خدمات صيدلية أستر لتصل إلى العراق، بما في ذلك توزيع المستحضرات الصيدلانية ومنتجات العافية وبيعها بالتجزئة.  

وتعليقاً على هذا التعاون، قال الدكتور أزاد موبين، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس والعضو المنتدب لشركة أستر دي إم هيلث كير: «تسعدنا شركاتنا مع مدينة فاروق الطبية في كردستان والتي تهدف إلى تحسين أداء الطاقم الأكاديمي والعمليات السريرية في مستشفيات مدينة فاروق الطبية، والمساعدة في تعزيز قدراتهم، وإعلان دخولنا إلى سوق العراق. في أستر، نهدف إلى توفير تدريب عالي الجودة في مجال الرعاية الصحية للمهنيين للحصول على معايير وطنية ودولية عالية في رعاية المرضى، كما نشجعهم على أن يصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية في المستقبل ولديهم أفكار مبتكرة وشعور بالرحمة والتعاطف تجاه المرضى. تؤكد هذه الشراكة من جديد التزامنا بدعم البلدان والمرضى والأطباء في جميع أنحاء المنطقة بتوفير أحدث حلول الرعاية الصحية وضمان إتاحة خدمات الرعاية عالية الجودة من أستر لعملائنا خارج الحدود الجغرافية».

قال السيد فاروق مصطفى رسول، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة فاروق للاستثمار ومدينة فاروق الطبية: «يسعدنا أن نعلن عن هذه الشراكة الجديدة مع أستر دي إم هيلث كير، ونتطلع إلى العمل معاً للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية لدينا وتطويرها في جميع أنحاء العراق. مع أستر، سنبني التآزر على جميع المستويات الطبية والإدارية لتحسين عمليات المستشفى والخدمات السريرية عبر الاستفادة من قوة مجموعة فاروق للاستثمار وتاريخها الحافل الممتد إلى 45 عاماً في قيادة الأعمال في العراق، والحضور القوي لمدينة فاروق الطبية ووجود العلامة التجارية كشركة رائدة في خدمات الرعاية الصحية في العراق، وريادة أستر على مدار 36 عاماً في تقديم الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند. نحن نتطلع إلى مزيد من التطوير لقطاع الرعاية الصحية في العراق عبر المساهمة الفعالة في التعليم الطبي في مجالات التمريض والعلوم الطبية الحيوية». 

 حول شركة أستر دي إم هيلث كير  

أستر دي إم هيلث كير المحدودة هي واحدة من أكبر مزودي خدمات الرعاية الصحية الخاصة العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند.   وبفضل تركيزنا الشديد على التميّز السريري، فإننا من أحد الكيانات القلائل في العالم التي تتمتع بحضور قوي في درجات الرعاية الصحية الأولى والثانية والثالثة والرابعة عبر 30 مستشفى و121 عيادة و459* صيدلية و19 مختبراً و140 مركز لتجربة المرضى في سبع دول، بما في ذلك الهند.    لدينا أكثر من 28,400 موظف متخصص بما في ذلك 3,622 طبيباً و8,095 ممرضاً عبر المناطق الجغرافية التي نتواجد فيها، ونعد الأطراف المعنية المختلفين لدينا وعداً بسيطاً، ولكنه قوي: «نحن نعتني بك دائماً».   نحن نصل إلى جميع القطاعات الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة خدمات الرعاية الصحية المميزة لدينا عبر العلامات التجارية «أستر» و«ميدكير» و«أكسس».    

*ويتضمن ذلك 214 صيدلية في الهند تديرها Alfaone Retail Pharmacies Private Limited بموجب ترخيص علامة تجارية من أستر.      

حول مجموعة فاروق للاستثمار

أسس رجل الأعمال المعروف السيد فاروق مصطفى رسول، الذي بدأت رحلته التجارية في السبعينيات، مجموعة فاروق للاستثمار. وتمتلك المجموعة شركات تعمل في 10 قطاعات وهي: صناعة الأسمنت، والاتصالات والتكنولوجيا، والخدمات الطبية، والضيافة والترفيه، ومعالجة النفايات، والبناء، والعقارات، والخدمات المالية، والتأمين، والتصنيع. كما تضم مجموعة فاروق للاستثمار حالياً 20 شركة عاملة. دأبت مجموعة فاروق للاستثمار على دعم التنمية الإيجابية في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في العراق. ولديها أكثر من 7000 موظف، فهي موطن لآلاف المواهب الوطنية والدولية الذين يجلبون التنوع والتنمية المستمرة للمجتمع.

حول مدينة فاروق الطبية

مدينة فاروق الطبية هي واحدة من المستشفيات الرائدة وهي جزء من مجموعة فاروق للاستثمار الواقعة في السليمانية، العراق. وقد أنشأت على مساحة 70 ألف متر مربع، وبمواصفات واسعة النطاق تسمح بقبول عدد كبير من المرضى وخدمتهم في بيئة احترافية ومتطورة حيث تعتبر سلامة المرضى وراحتهم أولوية قصوى. وتعتبر واحدة من أفضل مقدمي الخدمات الطبية في الدولة، حيث تقدم خدمات رعاية صحية عالية الجودة بمعايير دولية. تضم مدينة فاروق الطبية 210 أسرّة للمرضى وأكثر من 190 طبيباً مختصاً من حاملى شهادة البورد، و120 غرفة فردية مجهزة تجهيزاً كاملاً، و21 جناحاً عصرياً مجهزاً بمعدات وتصميمات طبية عالمية المستوى، و11 غرفة عمليات متطورة ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية، مع أكثر من 25 عيادة متخصصة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، خدمات الولادة والأمومة، والعيادة التجميلية، وجراحة السرطان، وجراحة القلب والصدر، وعيادة جراحة الأعصاب، وعيادة طب الأعصاب، وعيادة جراحة الثدي.

مدينة فاروق الطبية هي المستشفى الرائد في العراق ومقرها السليمانية، إقليم كردستان، والتي تقدم خدمات رعاية صحية فائقة الجودة للمرضى في العراق والمنطقة. 

لمزيد من المعلومات عنا، برجاء التواصل معنا:   

LEAVE A REPLY