الشارقة تشهد انطلاق أول بطولة دولية للفوت جولف في المنطقة

    0
    567

    الشارقة تشهد انطلاق أول بطولة دولية للفوت جولف في المنطقة

    تحت رعاية ولي العهد نائب حاكم الشارقة

    ترسخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة الرياضية وتستضيف نجوم كرة القدم السابقين

    • خالد جاسم المدفع: الشارقة تسعى لترسيخ دور الرياضة في إثراء حياة السكان وتنويع القطاعات السياحية والتنموية

    • عيسى الحزامي: البطولة إضافة كبرى لسجل إنجازات الشارقة والإمارات على خارطة السياحة العالمية

    • ستيف كرين: نجاح التنظيم واستضافة أساطير الرياضة يجعل الإمارة بوابة لانتشارها في المنطقة 

    • زياد شرابي: نحرص على الإسهام بكل الإمكانات لتطوير الحراك الرياضي الذي يخدم جهود التنمية المستدامة 

    الشارقة، 12 يناير 2023

    تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة، انطلقت اليوم (الخميس) في نادي الشارقة للجولف والرماية، “بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف”، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالتعاون مع “العربية للطيران” ومجلس الشارقة الرياضي، وتستضيفها  إمارة الشارقة لأول مرة على مستوى المنطقة، وتجمع أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية مختلفة يتنافسون على جوائز البطولة البالغ قيمتها 40 ألف دولار أمريكي.

    وجاء الإعلان عن تفاصيل “بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف” خلال مؤتمر صحفي عقدته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وعيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والسيد ستيف كرين، رئيس جولة الفوت جولف الاحترافية، وسعادة زياد شرابي، مدير عام نادي الشارقة للجولف والرماية، ونخبة من اللاعبين الدوليين المشاركين، وعدد من الصحفيين وممثلي الوسائل الإعلامية.

    كما تستضيف هيئة الإنماء التجاري والسياحية بالشارقة على هامش البطولة 16 لاعباً دولياً من اللاعبين السابقين البارزين في كرة القدم، يتنافسون في بطولة الشارقة للبادل، في فندق شيراتون الشارقة، على مدى يومي 13 و14 يناير الجاري.

    مكاسب عالمية

    وفي كلمته الافتتاحية خلال المؤتمر الصحفي، أكد سعادة خالد جاسم المدفع نجاح إمارة الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في خلق صلة وثيقة بين السياحة والثقافة والرياضة، وتحقيقها مكتسبات عظيمة وضعتها على خارطة الثقافة والتنمية والسياحة العالمية، أسهمت في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وجعلتها واحدة من أدوات خدمة المجتمع وتلبية مصالح الإنسان، وهي تحظى بنجاحات متوالية على مستوى إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

     وأضاف سعادته: “هناك دراسات كثيرة تؤكد أهمية السياحة الرياضية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز العلاقة بين الثقافات المختلفة، حيث تفيد أرقام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن الرياضة كانت تستقطب قبل جائحة كورونا نحو 15 مليون سائح كل عام، وتشكل 10٪ من صناعة السياحة في العالم، كما حققت إيرادات تقدر بحوالي 800 مليار دولار أمريكي، وقد آمنت إمارة الشارقة أهمية الرياضة في تحسين نمط حياة السكان، فكانت رائدة في استضافة فعالياتها المحلية والدولية التي تحظى بأعلى مستويات التنظيم”.

     

    تعزيز الاستثمارات الرياضية

    بدوره قال سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي: “تعد (بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف) إضافة كبرى على سجل إنجازات إمارة الشارقة ودولة الإمارات، خاصة مع مشاركة أبطال العالم ونخبة من اللاعبين الذين يتنافسون ودياً في لعبة البادل، وهو ما يعزز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية، ويكرِّس استثمارات الرياضة لتكون مساهماً بارزاً في تنويع المصادر الاقتصادية للإمارة”. 

    بوابة انتشار الرياضة في المنطقة

    من ناحيته، قال السيد ستيف كرين، رئيس جولة الفوت جولف الاحترافية: “متحمسون لهذه الوجهة الجديدة والأولى في المنطقة لإقامة البطولة الدولية للفوت جولف، الرياضة النوعية التي تدمج بين اثنتين من أشهر الرياضات العالمية، وهي البطولة التي سيكون لها في إمارة الشارقة نجاح خاص لما حظيت به من تنظيم رائد وملحوظ، والتي نأمل أن تكون الإمارة بوابة لانتشارها في المنطقة، مع احتضانها اليوم اساطير لعبتي الفوت جولف وكرة القدم”. 

    تنظيم عالمي المستوى

    وفي معرض حديثه عن استضافة الشارقة للبطولة، علّق بن كلارك، المصنف رقم واحد في رياضة الفوت جولف عالمياً بالقول: “متشوق لممارسة هذه اللعبة ومشاركة التجارب مع اللاعبين المحترفين حول العالم، والتي سيكون لإمارة الشارقة دور رائد في استضافتنا وجمعنا مع زملاء الرياضة وسط أجواء رائدة من التنظيم المبدع وعالمي المستوى الذي نلحظه هنا في الإمارة”.

    حراك رياضي سياحي متطور

    وقال سعادة زياد الشرابي، مدير عام نادي الشارقة للجولف والرماية: “نحرص على الإسهام بكل الإمكانات لتطوير الحراك الرياضي الذي يخدم جهود التنمية الشاملة والمستمرة التي رسخت ريادة إمارة الشارقة وجعلت منها مقصداً لتنظيم البطولات العالمية المتنوعة، لما تحظى به من خبرة وأجواء وإمكانات وبنية تحتية رياضية ترتقي بالرياضة كواحد من عناصر التطور والنمو في الإمارة”.

    وشهد اليوم الخميس تنظيم جولة استثنائية للفوت جولف، استعرض خلالها نجوم كرة القدم السابقين الذين تستضيفهم إمارة الشارقة في منافسات البادل، مهاراتهم في رياضة الفوت جولف. كما شهدت البطولة تنظيم جولة سياحية تعرف خلالها نجوم كرة القدم على مناطق ووجهات الإمارة وأهم معالمها السياحية والتراثية، ومدنها ومتاحفها التاريخية.

    جولات الفوت جولف

    وتنطلق الجولة الأولى من منافسات بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف، يوم غد الجمعة في الساعة 8:30 صباحاً وتختتم في الساعة 3:00 مساء، في نادي الشارقة للجولف والرماية. أما الجولة الثانية من البطولة فتقام يوم السبت (14 يناير) ابتداء من الساعة 2:30 وتستمر حتى الساعة 9:30 مساء، وفي تمام الساعة 10:00 من اليوم نفسه يحتضن نادي الشارقة للجولف والرماية حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة. 

    منافسات البادل 

    أما بطولة الشارقة للبادل فتتوزع منافساتها على يومي 13 و14 يناير، في منتجع وسبا شيراتون الشارقة، من الساعة 2:00 حتى الساعة 5:30 مساء، وتنقسم الفرق المشاركة فيها على ثمانية فرق، حيث يضم الفريق الأول: توتي وإنريكو آنوني، والفريق الثاني: كلارنس سيدورف وداريو ماركولين، والفريق الثالث: ماسيمو أودو وكريستيان بروتشي، والفريق الرابع: نيلسون دي خيسوس سيلفا وألساندرو كوستاكورتا، بينما يضم الفريق الخامس: دييغو فوزر وبيبي سينيوري، ويلعب في الفريق السادس: إبراهيم با وسيباستيان فري، أما الفريق السابع فيضم: روبيرتو دونادوني وستيفانو إيرانيو، في حين يلعب في الفريق الثامن: لوكا آنتونيني وكريستيان زاكاردو. 

    -انتهى-

    LEAVE A REPLY