ارتفعت استثمارات صناعة الورق في دول مجلس التعاون الخليجي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، بزيادة تتجاوز 1.6 مليار دولار لتلبية نمو طلب المستهلكين

0
300

“Paper Arabia”إعادة إطلاق 

، أقدم وأعرق معرض لصناعة الورق في الشرق الأوسط 

  • ستقام النسخة الثانية عشر من معرض بيبرأريبيا، المعرض الدولي للورق والمناديل وورق الكرتون والصناعة التحويلية، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023.

  • سيشارك أكثر من 100 شركة من 30 دولة في المعرض للاستفادة من ازدهار صناعة الورق في الشرق الأوسط.

دبي، 15 مايو 2023 

يعود معرض، أقدم وأرقى معارض الصناعة، في ظل الاستثمارات والتوسعات الجديدة التي شهدها قطاع صناعة الورق في دول مجلس التعاون الخليجي بعد جائحة كوفيد-19، والتي تجاوزت 1.6 مليار دولار خلال العامين الماضيين تقريبًا.

وفي إطار بيان صحفي اليوم، صرح المتحدثون باسم معرض  الذي تنظمه شركة “الفجر للمعلومات والخدمات”، رائدة الفعاليات والمعارض في دبي، بأن حصة كبيرة من هذه الاستثمارات كانت في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ضمن مشاريع جديدة، بالإضافة إلى توسيع مرافق الإنتاج الحالية لتلبية الطلب المتزايد للمستهلكين على المنتجات الورقية، لا سيما في مجال التعبئة والتغليف والنظافة.

صرح السيد نضال محمد، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، بأن “صناعة الورق في الشرق الأوسط تطورت على مر السنين وأصبحت اليوم واحدة من أسرع الأسواق الناشئة في العالم. وقد أحدثت جائحة كوفيد-19 اضطرابات وتعثرات في عمليات الإنتاج وخلقت تحديات غير مسبوقة لمصانع الورق في جميع أنحاء العالم، لكنها أيضًا ساعدت في تحقيق فرص جديدة في مجال التغليف والمنتجات الورقية ذات الاستخدام الواحد، والتي قامت طفرة التجارة الإلكترونية بتغذيتها”.

وأشار إلى أن إعادة إطلاق معرض “Paper Arabia” يأتي في سياق نمو صناعة الورق، وقال: “هذه هي النسخة الثانية عشرة من معرض “Paper Arabia”، وكانت الاستجابة قوية مع مشاركة ما يقرب من 100 شركة من 30 دولة”.

سيقام المعرض كعرض شامل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023. وستكون مجموعة “سعودي بيبر” أكبر شركة لتصنيع المناديل الورقية في الشرق الأوسط، الرعاة الرئيسيين للمعرض. وقد دعمت المجموعة “Paper Arabia” بثبات منذ عام 2007.

ويأتي نمو استثمارات صناعة الورق في الشرق الأوسط أيضا في ظل الحرب الروسية الأوكرانية التي تثير قلقًا في أوروبا مع تداعياتها على صناعة الورق التي تحتاج إلى الكثير من الطاقة.

إن الطلب على منتجات الورق ولب الورق في سوق الشرق الأوسط وإفريقيا، مدفوعا بالاستهلاك المتزايد لحلول التعبئة والتغليف الخضراء، ووفقًا لوكالة الأبحاث “Mordor Intelligence”، من المتوقع أن تصل السوق إلى 28.72 مليار دولار في الخمس سنوات المقبلة، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.28٪.

لقد تغيرت اتجاهات وتفضيلات المستهلكين، وفي الآونة الأخيرة، عمل المستهلكون الذين يهتمون بالصحة والنظافة على تغذية السوق بالتعبئة والتغليف الورقي والمنتجات التي تُستخدم لمرة واحدة مثل المناديل، حيث يزداد استهلاك الفرد لهذه المنتجات.وقال إن زيادة الوعي البيئي تدفع أيضًا إلى نمو صناعة المنتجات الورقية، حيث تفرض الحكومات في المنطقة، ولا سيما الإمارات العربية المتحدة، قيودًا على استخدام المنتجات غير المتجددة مثل الأدوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

“Statista”كما نمت صناعة التعبئة والتغليف مع ازدهار التجارة الإلكترونية، وتشير البيانات الخاصة بالإمارات العربية المتحدة من  إلى أن التجارة الإلكترونية تمثل حاليًا حوالي 7٪ من إنفاق التجزئة.

LEAVE A REPLY