“الأندلس للاستثمار” تؤسس شركة “بلان ب” لإدارة المرافق والخدمات العقارية في دبي

0
368

“الأندلس للاستثمار” تؤسس شركة “بلان ب” لإدارة المرافق والخدمات العقارية في دبي 

صالح طباخ: مجموعة الأندلس تستكمل خططها لتقديم خدمات عقارية متكاملة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2023

أعلنت مجموعة الأندلس للاستثمار والتطوير، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، تأسيس وإطلاق شركة “بلان ب”، والتي ستكون متخصصة بأعمال إدارة المرافق والصيانة والخدمات العقارية وخدمات ما بعد تسليم المشاريع.

وتعليقاً على ذلك، قال المدير التنفيذي المؤسس لمجموعة “الأندلس للاستثمار والتطوير”، صالح طباخ، إن إطلاق الشركة الجديدة يأتي وسط مساعي المجموعة لتوفير خدمات شاملة للسوق العقارية من التمويل، والتصميم والتنفيذ والتطوير.

وأوضح طباخ، أن الشركة الجديدة ستوفر خدمات ما بعد الإنشاء والتنفيذ بطريقة متطورة ومميزة، مضيفاً: “ستعتمد أعمال الشركة على خبرتنا الطويلة في مجال التطوير العقاري، ومعرفتنا لما يحتاجه العقار، والمشاكل التي يوجهها أصحاب العقارات من مستثمرين أو قاطنين”.

وأشار صالح طباخ، إلى أن الخدمات المقدمة ستشمل خدمات التسليم، ودارسة رسوم الخدمة، وتقديم حلول مبتكرة لتقليل قيمة رسوم الخدمة، ودراسة المشاريع قيد التنفيذ، لتوفير حلول مبكرة للصعوبات المتوقعة.

وأفاد طباخ، بأن شركة “بلان ب” ستعمل على خلق مجمعات مستدامة من حيث الاستفادة من قدرات وخبرات كل القاطنين في المشاريع التي سوف تدار بوساطة الشركة؛ لتوفير فرص عمل لكل من يملك خبرات معينة، كما تسعى لتوفير خدمات أخرى كالصيانة والتنظيف وأعمال الديكور وغيرها.

وذكر طباخ، أن إطلاق الشركة الجديدة جاء استكمالاً لخطة الشركة لتقديم خدمات متكاملة للسوق العقارية، وبعد أيام قليلة من إبرام شراكة مع مجموعة “سردور” العالمية التركية لتقديم خدمات الديكور وصناعات الأثاث.

وتابع طباخ: “إن مجموعة الأندلس قامت بتنفيذ عدد من المشاريع في دبي، وتسعى حالياً لإضافة عددٍ جديد من المشاريع، وتستهدف أصحاب الأراضي الباحثين عن تمويل؛ حيث توفر الشركة حلولاً عقارية مبتكرة، عن طريق شركاتها وشركائها المتنوعين، وسط نشاط غير مسبوق في القطاع العقاري، وتوفر الفرص المغرية للاستثمار”.

وكشفت مجموعة “الأندلس للاستثمار” عن تعيين محمد يونس كمدير تنفيذي وشريك للشركة الجديدة، الذي أشار إلى أن شركة “بلان ب” سوف توفر حلولاً لكل المطورين والمستثمرين والقاطنين، كما تسعى لتقديم حلول تعتمد على تكنولوجيا المعلومات، والعمل على التقنين في المصاريف للوصول للحل الأمثل لكل عقار، كما ستسعى لتطوير خدمات مبتكرة للمجمعات، تشمل الاستفادة من سكان المجمعات وخبراتهم، ودمجهم مع فريق العمل؛ لتوفير فرص دخل إضافي، وتقديم خدمات سوف تكون الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

– انتهى –

نبذة عن مجموعة “الأندلس للاستثمار والتطوير”

تأسست مجموعة الأندلس للاستثمار والتطوير، التي تتخذ من دبي مقراً لها، في عام 2019 بهدف جذب استثمارات ومحافظ مالية من المملكة العربية السعودية، للاستثمار العقاري والتجاري والخدمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونجحت المجموعة في جذب عدد من المستثمرين السعوديين المساهمين، وقامت بتطوير أول أعمالها، وهو مجمع “الأندلس كورت يارد” للتسوق في إمارة دبي.

وتضم المجموعة عدداً من الشركات المختصة في التطوير العقاري، والصيانة، وإدارة الأصول، والمرافق، والاستثمار التجاري، ومحلات التجزئة، والاستثمارات العامة، والتمويل العقاري.

كما تعمل مجموعة الأندلس للاستثمار والتطوير، في مجال المطاعم، والحصول على “حقوق الامتياز” من مطاعم عالمية، إلى جانب إدارة الأصول التي تطورها، وتوفير معظم الخدمات الإدارية والهندسية والتجارية داخلياً.

:نبذة عن صالح طباخ

يشغل صالح طباخ، الذي يمتلك خبرة واسعة في السوق العقارية تمتد إلى 18 عاماً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري في دبي، منذ شهر نوفمبر 2020 وحتى الآن.

وشغل منصب مستشار الرئيس التنفيذي ورئيس التجارة والتطوير والعمليات في شركة “ماج للتطوير العقاري” بين 2019 و2020، وعضو مجلس مجموعة “جيرسون ليرمان” الاستشارية ومقرها مدينة نيويورك بين 2016 و2021، والرئيس التنفيذي لشركة “دلتا الدولية” العقارية بين 2014 و2019، ومدير عام الشرق الأوسط في مجموعة الامتياز المتحدة بين 2013 و2014.

وتولى عدة مناصب في مجموعة دبي للعقارات على مدى عشر سنوات شملت: رئيس العمليات التجارية بين 2010 و2012، ومدير التسويق والاتصال بين 2009 و2010، ومسؤولاً تنفيذياً أول للتسويق والاتصالات بين 2007 و2009، وتنفيذي الممتلكات بين 2006 و2007. وساهم خلالها في مشاريع مهمة مثل مشروع “جميرا بيتش ريزيدنس”، “الخليج التجاري”، “شروق وغروب مردف”، مشروع “ليان” و”الواحة” في دبي لاند، و”بوابة الخيل” و”ذا فيلا”.

وقام صالح طباخ، بالإشراف والمساهمة في أكثر من 18 مشروعاً عقارياً مهماً في إمارة دبي، وساهم مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي في إطلاق مبادرات، أهمها مبادرة التمويل الجماعي والملكية الجماعية، وغيرها من المبادرات المهمة.

وبدأ مسيرته المهنية في مجال مواد البناء، حيث عمل في قسم الدعم الفني والتقني في مصانع “دهانات ناشيونال” بين 2003 و2006.

وهو حاصل على ماجستير في تطوير الأعمال عام 2015 من “الجامعة المفتوحة” في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة المخاطر في عام 2010 من جامعة برادفورد، وبكالوريوس في ريادة الأعمال عام 2003 من جامعة غرينتش في ذات الدولة.

LEAVE A REPLY