مهرجان الشارقة للسيارات القديمة يطلق جائزة لأفضل وأجمل المركبات القديمة

    0
    206

    تستهدف كافة المركبات المشاركة في مهرجان الشارقة للسيارات القديمة

    الشارقة، 16 يناير 2024

    أعلن نادي الشارقة للسيارات القديمة عن إطلاقه جائزة مهرجان الشارقة للسيارات القديمة، ضمن فعالياته التي تنطلق في الفترة من 2 حتى 4 فبراير المقبل، تحت شعار “أكثر من مجرد سيارات”، بمشاركة أكثر من 150 سيارة ودراجة نارية قديمة, وتهدف الجائزة، إلى خلق بيئة تنافسية بين ملاك المركبات القديمة باستعراضهم أفضل المقتنيات من المركبات القديمة، ويتم من خلالها تبادل المعرفة التاريخية والفنية حولها، ونشر ثقافة اقتناء المركبات القديمة بين فئات المجتمع. كما تسهم الجائزة في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية وثقافية متميزة على الخارطة العالمية.

    فئات الجائزة

    وتتضمن الجائزة أربع فئات رئيسية هي: “أقدم سيارة مشاركة”، و”أقدم دراجة نارية مشاركة”، و”أفضل سيارة مجددة لحالة المصنع”، و”أجمل سيارة من اختيار الجمهور”. وسيتم تقييم المركبات المشاركة من قبل لجنة متخصصة تضم خبراء في السيارات القديمة، وسيتم الإعلان عن المركبات الفائزة في حفل ختام المهرجان يوم 4 فبراير 2024.

     معايير المركبات المشاركة

    وتتنوع فئات الجائزة للسيارات القديمة لتشمل مختلف الأنواع والأعوام، وتشترط الجائزة على جميع المشاركين الالتزام بمعايير محددة لضمان جودة وأصالة المركبات. وتتلخص هذه المعايير في تقديم دليل يثبت عمر المركبة، وأن تكون الحالة الفنية للمركبة جيدة قابلة للقيادة. أما فئة “أفضل سيارة بحالة المصنع”، فيجب أن يكون الشكل الخارجي للسيارة مشابهاً لشكلها عند خروجها من المصنع، وأن تحتفظ السيارة بالأجزاء الرئيسية الخارجية والداخلية. 

    وحول آلية المشاركة أفاد نادي الشارقة للسيارات القديمة بأن جميع السيارات المشاركة في المهرجان تسجل تلقائياً بجائزة مهرجان الشارقة للسيارات القديمة 2024 من خلال رابط إلكتروني سيتم نشره عبر الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي.

    جائزة تعكس أذواق جامعي وملاك السيارات القديمة

    وحول إطلاق الجائزة، أكد سعادة الدكتور علي أحمد أبو الزود، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، أن الجائزة تمثل فرصة فريدة لمقتني السيارات القديمة لإظهار جمال وتاريخ وفن صناعة هذه المركبات النادرة والثمينة، كما تعد منصة لتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بين الهواة والمتخصصين في هذا المجال، ونشر ثقافة حفظ هذا التراث الصناعي العالمي بين الأجيال.

    وقال: “تتميز هذه الجائزة بتنوع وتميز فئاتها، والتي تعكس مختلف أذواق مقتني السيارات القديمة، إذ تستضيف نماذج من سيارات كلاسيكية تحمل طابع الأناقة والفخامة، وأخرى تحمل ميزات العملية والمتانة والقوة وتحمّل التضاريس الصعبة، إلى دراجات نارية تمثل هواية مفضلة للشباب، والمركبات التي حافظت على أصالتها ونقائها دون تغيير أو تعديل. كما نشارك الجمهور رأيه واختياره للسيارة التي تلفت انتباهه وتنال إعجابه في فئة (اختيار الجمهور)، لتعزيز تلك الهواية في الوسط الجماهيري”. 

    فحوصات المركبات والشروط العامة

    وتخضع جميع المركبات المشاركة في المهرجان لفحوصات دقيقة تشمل الأوراق الثبوتية للمركبة، وسنة الصنع، ورقم القاعدة، والأجزاء الرئيسية، والهيكل الخارجي، والأجزاء الداخلية، والحالة الميكانيكية، والأنظمة الكهربائية، والعجلات. ويشترط تحديد الفئة المراد الاشتراك فيها، وتستبعد سيارات نسخة طبق الأصل (REPLICA) والسيارات المجمعة (KIT CAR) من المشاركة في جميع فئات الجائزة ما عدا فئة “أجمل سيارة من اختيار الجمهور”.

                                                            -انتهى-

    LEAVE A REPLY