تم افتتاح مطعم “تشاي خانة نومِر أدين” ل”فسيلتشوكي” في منطقة دبي مارينا بقائمة طعام مبتكرة وحديثة تدمج أصنافًا عديدة من الطعام 

يرحب مطعم “شايخانة رقم 1” (وتُنطق بالروسية “تشاي خانة نومِر أدين”) بالضيوف في منطقة دبي مارينا المزدحمة، لكي يستمتعوا بالشمس من على شرفته الضخمة المطلة على الماء.

يقدم المطعم مفهومًا خاصًا من تناول الطعام والتسوّق يجذب به الزائرين الباحثين عن قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم مع منحهم فرصة استعراض الأعمال الفنية والحليّ العديدة المعروضة للبيع في أنحاء المطعم. 

يقدّم المطعم قائمة طعام حديثة ومدمجة تجمع بين إرث الأطباق الأوروبية الشرقية مع النكهات الشرق أوسطية والآسيوية لتشكّل أصناف هذا المفهوم من تناول الطعام والتسوّق والذي يقدّم حقًا تجربة تناول طعام فريدة من نوعها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 فبراير 2024: تم افتتاح مطعم “شايخانة رقم 1″ ل”فسيلتشوكي” الحائز على جوائز في منطقة دبي مارينا بقائمة طعام مدمجة ومثالية وحديثة وبمفهوم ممتع من تناول الطعام والتسوّق.

بشهرتها المسبقة، تقف مجموعة مطاعم “فسيلتشوكي”، والتي أسسها الطهاة العالميين “أليكسي” و”ديمتري فسيلتشوكي”، وراء نقطة الجذب الجديدة في دبي مارينا والمميزة بقائمتها الفريدة والمدمجة من أصناف الطعام.

تمتلك المجموعة بالفعل أكثر من 40 فرعًا حول العالم في أوزبكستان وأذربيجان وروسيا، وهذا هو أول استثمار لها في منطقة الشرق الأوسط.

إن قائمة الطعام المدمجة والحديثة لمطعم “شايخانه رقم 1″ ل”فسيلتشوكي” هي عبارة عن مفاجأة لذيذة للزائرين، حيث نجح كبير الطهاة “سرغي سوتشنكو”، والذي ابتكر أكثر من 2500 طبقًا فريدًا خلال الوقت الذي أمضاه مع المجموعة، في الجمع بين إرث الأطباق الأوروبية الشرقية والنكهات الشرق أوسطية والآسيوية لعمل قائمة طعام رائعة.

تبدأ كل رحلة طهي بمقبل للشهية، وتتضمن الأصناف المحببة والمفضلة من مقبلات الشهية التي يوفرها المطعم، حمص البطاطا الحلوة، تارتار السلمون مع العنب المدخن وسمك الباراموندي (القاروص الآسيوي) مع صوص بونزو المزيَن بالطماطم اللذيذة.

تضم الأطباق الرئيسية الشهية التي يوصى سوتشنكو بتجربتها فطائر الحبة السوداء مع سمك السلمون والكافيار الأحمر، بيلاف (أرز) تشايخانسكي مع ضلع من اللحم الضأن متبّل بالكمون وأعشاب البرباريس، واللحم البقري الشهي المطهي بطريقة مثالية.

ويستضيف ركن الحلوى التي تشتهر به المجموعة الطبق الشهير من بافلوفا ميلفاي مع صوص الكريم، توت، مانغو بيوريه مع رشة من بودرة لينغونبري.

تستلهم قائمة طعام “سوتشنكو” معظم أصنافها من رحلاته إلى المقاصد الأقل شهرة في العالم، بالإضافة إلى المجموعة الواسعة من كتب الطهي التي يمتلكها والتي تُعتبر أحد أكبر مجموعات كتب الطهي في العالم، والتي يستمتع “سوتشنكو” بمطالعتها في أوقات فراغه. يضخ “سوتشنكو” روحه المفعمة بالحيوية في فريقه الذي يكرّس له معظم وقته مما جعل هذا الفريق كأنه عائلته في العمل.

تجذب التصميمات الداخلية “العائلية” للمطعم، المليئة بالنباتات الحيّة والمقاعد المريحة، الزائرين وتجعلهم يشعرون بالراحة كأنهم يزورون منازل أصدقائهم. يُعتبر هذا الملاذ الصغير للطهي خيارًا مثاليًا لهؤلاء الباحثين عن وجبة صحية مبتكرة مع أحبائهم في المنطقة الأكثر تفضيلًا في دبي.

V.SHOPيجد الزائرون في استقبالهم متجر الزهور ، ويستطيعون من خلاله شراء أو طلب مسبق لباقات فاخرة من الزهور لتقديمها كهدايا، أو طلب تنسيق ديكورات من الزهور، مما يجعل المكان نقطة مثالية للملتقيات الودية والاحتفالات. تشكّل التصميمات الداخلية الرائعة والشرفة الواسعة التي تطل على دبي مارينا، الخلفية المناسبة للحظات التي لا تُنسى واجتماعات العمل والعشاء العائلي والتجمعات.

يقدّم مطعم “شايخانة رقم 1” مفهومًا فريدًا من نوعه، وهو الجمع بسلاسة بين فن الطهي ولمسة من العلاج بالتسوّق، وهذا عن طريق توفر قطع مزخرفة في أنحاء المطعم والتي تتضمن مزهريات وإطارات صور وأعمال فنية وحليّ والتي يمكن لرواد المطعم شرائها وأخذ البعض من أجواء المطعم الساحرة للبيت أو كهدايا لأحبائهم.

يتميز المطعم بوجود عرض واسع لأصناف الحلوى، يمكن لرواد المطعم من خلاله تجربة أفضل الحلويات بعد انتهائهم من الوجبات أو شراء كعكة احتفالية للمناسبات الخاصة.

يعمل مطعم “شايخانة رقم 1″ ل”فسيلتشوكي” طوال اليوم، ويقدّم وجبات الفطور والغذاء والعشاء. العائلات مرحّب بها، ويمكن للصغار الانشغال في ورش عمل الأطفال المجانية والتي يجب الحجز لها مسبقًا مما يتيح للأمهات والآباء بعض الوقت للاسترخاء والاستمتاع بالمنظر.

يدعوكم هذا المطعم المثير والمبتكر إلى دبي مارينا لاستكشاف قائمة الطعام المدمجة والحديثة، التصميمات الداخلية “العائلية”، والمفهوم الفريد من نوعه للطعام.

تم تأسيس مجموعة مطاعم “فسيلتشوكي” منذ أكثر من 20 عامًا بواسطة الطهاة العالميين “أليكسي” و”دميتري فسيلتشوكي”، وتمتلك المجموعة أكثر من 40 مطعمًا على مستوى العالم، في أوزبكستان وأذربيجان وروسيا ومنطقة الشرق الأوسط. هذا هو الاستثمار الأول لمجموعة مطاعم “شايخانة رقم 1″ ل”فسيلتشوكي” في دبي وبداية لتوسعها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

LEAVE A REPLY