عقارات دبي تشهد أفضل مبيعات على الإطلاق في رمضان

0
474

عقارات دبي تشهد أفضل مبيعات على الإطلاق في رمضان

وليد الزرعوني: ثقة المستثمرين في القطاع العقاري بدبي “مستمرة” مع تسجيل مبيعات تاريخية 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، الخميس 13 أبريل 2023 

أظهر رصد أجرته شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، والتي تتخذ من إمارة دبي مقراً، أن مبيعات القطاع العقاري في دبي منذ بداية شهر رمضان المبارك تعد الأفضل في تاريخ الإمارة خلال هذه الفترة، بعد اقترابها من تسجيل ما قيمته 25 مليار درهم في 20 يوماً فقط.

وبحسب الرصد الذي يأتي استناداً إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، تتجاوز تلك القيمة ما سجله القطاع من مبيعات قياسية بلغت 17.3 مليار درهم لكامل شهر رمضان 2022 بزيادة 44‎%، فيما كانت تشهد التعاملات العقارية هدوءاً نسبياً داخل السوق في هذا التوقيت من كل عام في السنوات السابقة.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن القطاع العقاري في دبي يحافظ على الزخم الاستثماري القوي منذ جائحة كورونا وحتى الآن، مع تجدد العوامل الداعمة لاقتصاد الإمارة.

وأوضح الزرعوني، أن عدد الصفقات العقارية في دبي خلال العشرين يوماً الأولى من شهر رمضان الجاري بلغ سجل 7207 صفقات، بقيمة 24.85 مليار درهم، بفعل الطلب الكبير الذي تحظى به الإمارة من قبل المستثمرين الأجانب والمحليين.

ولفت الزرعوني، إلى تنامي الطلب العقاري على نحو غير مسبوق؛ إذ يعتبر الربع الأول من عام 2023 الأفضل أداءً من حيث المبيعات على أساس ربعي في تاريخ السوق العقارية في دبي، حيث شهد تحطيم الأرقام القياسية المسجلة في الربع الرابع من العام الماضي، مسجلاً مستوى جديداً لم تشهده من قبل، بقيمة تجاوزت 87 مليار درهم. وتسهم تلك النتائج القياسية غير المسبوقة في تمكين رحلة القطاع العقاري في دبي لمواصلة الانطلاق إلى مستويات أعلى.

وأكد وليد الزرعوني، أن هدوء السوق العقارية في دبي غير وارد هذا العام، وأن التوقعات تشير إلى مواصلة التألق وتحقيق مستويات قياسية، مضيفا: “السوق تشهد أفضل أداء منذ بداية عام 2023، فالعوامل كلها داعمة، وهناك ثقة في السياسات الحكومية، وقدرات اقتصاد دبي على تسجيل نمو جيد”.

وذكر الزرعوني أن رمضان كان يشهد فترة هدوء موسمية داخل القطاع العقاري قبل عام 2022، إلا أن المطورين العقاريين استطاعوا أن يحولوا هذا الهدوء إلى فترة انتعاش.

وكشف الزرعوني أن دبي تعتبر حالياً الوجهة العقارية المفضلة للجميع؛ بفضل بيئتها التشريعية الجذابة، والتأثير الإيجابي لتعديلات التأشيرة الذهبية، وبنيتها التحتية الحديثة من شبكة الطرق والمطارات، التي تربطها بكل دول العالم، والمراكز التجارية الفاخرة، وغيرها من العوامل التي عززت من مكانة العقارات وخاصةً الفاخرة منها.

وأشار الزرعوني إلى أن تصاعد المخاطر الجيوسياسية حول العالم تعزز الاستثمار في الملاذات الآمنة لا سيما العقارات، وتبرز عقارات دبي كأفضل الخيارات المتاحة للعيش والعمل والاستثمار في آن واحد.

ويرى الزرعوني أن ثقة المستثمرين في عقارات دبي مستمرة، ولا زال لديها الكثير لتقدمه للمستثمرين، من فرص استثمارية جاذبة وعوائد جيدة، وسط معاناة أسواق أخرى كبرى حول العالم، لا زالت تعاني الضغوط الاقتصادية منذ جائحة كورونا، ومن المتوقع مزيد من الانتعاش في مبيعات العقارات، مع تزايد إقبال المستثمرين الأجانب على الإمارة، التي باتت وجهة متنامية كمركز عالمي رائد للأعمال والسياحة، القادرة على تلبية جميع متطلبات المتعاملين، مع أسعار منافسة للوجهات الأخرى في المنطقة وحول العالم، بالإضافة إلى أن الإمارة ستظل حلم الإقامة لدى الكثيرين من مختلف الجنسيات حول العالم في المستقبل.      

* بيانات وأرقام:

مبيعات عقارات دبي في رمضان خلال السنوات الخمس الماضية

-انتهى

نبذة عن شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية

تأسست “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية عام 2007، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة مرخصة من اقتصادية دبي وهيئة التنظيم العقاري “ريرا دبي”. وتختص في مجال التطوير العقاري، وبيع وشراء وتأجير العقارات، وتقديم الاستشارات العقارية، ومعتمدة من أكثر من 70 مطوراً عقارياً.

وبلغت قيمة إجمالي ما سوقته الشركة من عقارات لكبار المطورين منذ تأسيسها حتى الآن ما يزيد على 1.2 مليار درهم.

نبذة عن وليد الزرعوني

وليد الزرعوني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وخبير عقاري معتمد من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي “ريرا”، وهو أيضاً مؤلف كتاب “أسرار المستثمر العقاري الذكي”.

ويعتبر الزرعوني، من أوائل الذين طوَّعوا وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور المهتم بالعقار، عبر تقديم نصائح مجانية بشكل شبه يومي في القطاع العقاري، وما يخص هذا القطاع من معلومات، وذلك عبر فيديوهات ونصائح عقارية، وعبر تطبيقات منصات “إنستغرام”، و”سناب شات”، و”تويتر”، التي تعتبر الأكثر نشاطاً بالنسبة له.

LEAVE A REPLY