توحيد الثقافات من خلال الفن: معرض “أطفال آسيا” الخيري للفنون يعرض الإبداع الحيوي للفنانين الشباب في أبوظبي

0
429

توحيد الثقافات من خلال الفن: معرض “أطفال آسيا” الخيري للفنون يعرض الإبداع الحيوي للفنانين الشباب في أبوظبي

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، اُفتتح مؤخرًا معرض “أطفال آسيا” الخيري للفنون (نسخة أبو ظبي) في لو أتيلييه ديز آرتس في أبو ظبي. يتميز هذا المعرض الساحر بعرض ما يقرب من 200 لوحة فنية، ويحتفي بخيال وموهبة الأطفال من 18 دولة آسيوية.

يأتي هذا المعرض كجزء من سلسلة نشطة من الفعاليات التي تُقام في مدن مختلفة في آسيا، والتي تخلق نسيجاً حيوياً من الأنشطة المشوقة التي لاقت اهتمامًا واسعًا. شارك الفنانون الشباب الحماس في تبادل الحكايات والقصص وراء أعمالهم الفنية، مما وفر لهم منصة للتعبير عن وجهات نظرهم وإلهاماتهم الفريدة. استغلت العائلات الفرصة للتواصل والترابط من خلال المسابقات الترفيهية والألعاب التفاعلية.

من خلال توفير منصة للمواهب الشابة لعرض إبداعاتهم الفنية، يعزز المعرض فهم وتقدير التبادل الثقافي بين الثقافات المختلفة، مما يسهم في نمو الفن والتبادل الثقافي بين الدول. فهو يشكل شهادة على القوة التحويلية للفن في بناء الجسور بين المجتمعات، وتعزيز الإبداع والخيال، وتعزيز العلاقات بين الصين والإمارات العربية المتحدة.

تستضيف المعرض مؤسسة الصين للسلام والتنمية، ويندرج ضمن رعاية صندوق “أطفال آسيا” الخاص. تهدف هذه المبادرة الخاصة التابعة لمؤسسة الصين للسلام والتنمية إلى تعزيز التكامل الثقافي الدولي، وتعزيز التعلم المتبادل بين الثقافات الآسيوية، وتنمية تبادل الفن والثقافة للأطفال في دول آسيا.

يعد معرض “أطفال آسيا” الخيري للفنون فعالية ملهمة وثرية للعائلات وعشاق الفن والمجتمع بشكل عام. مع التزام ثابت بتوحيد الأمم من خلال الثقافة والمساهمة في التنمية المزدهرة لآسيا، تخطط مؤسسة الصين للسلام والتنمية لتوسيع هذه البرامج التبادل الثقافي ليشمل دولاً آسيوية إضافية.

– انتهي-

LEAVE A REPLY