دبي تستعد لاستضافة النسخة الأولى من “معرض اليابان كيوتو التجاري”

0
299

دبي تستعد لاستضافة النسخة الأولى من “معرض اليابان كيوتو التجاري”

وأكد المنظمون أن “معرض اليابان كيوتو التجاري” يتمتع بمكانة قوية تؤهله لأن يصبح حدثاً أساسياً سنوياً في منطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر منصة مثالية للشركات اليابانية لاستعراض منتجاتها وخدماتها، كما يفتح في ذات الوقت آفاقاً جديدة للشركات القائمة في الإمارات لاستشكاف فرص جديدة.  
وخلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في دبي، قال “هيديوكي كامباياشي”، المدير العام لدائرة الصناعة والعمل والسياحة في “حكومة محافظة كيوتو”: “يسعدنا تنظيم النسخة الأولى من معرض اليابان كيوتو التجاري في دبي. حيث يعد هذا المعرض بمثابة مبادرة تعاونية بين حكومتي الإمارات واليابان، وبالشراكة مع رابطات تجارية من أجل تعزيز الحضور التجاري لليابان في دولة الإمارات”.  
وشارك حاكم محافظة كيوتو في اليابان “تاكاتوشي نيشيواكي”، رؤيته حول المعرض، مُسلطاً الضوء على دوره المحوري كجسر يربط بين الإمارات واليابان ويرتقي بالعلاقات الثنائية بينهما من خلال اتفاقيات الشراكة التجارية. 
وقال: “يتمثل هدفنا في جعل هذا المعرض حدثاً سنوياً في منطقة الشرق الأوسط، ليوفر منصة للشركات اليابانية لاستعراض منتجاتها وحلولها وخدماتها للأفراد والشركات في دولة الإمارات والمنطقة ويتيح لها استكشاف الفرص الجديدة. ومن خلال تقوية العلاقات بين اليابان والإمارات، يمكننا دفع النمو الاقتصادي والابتكار في المنطقة”. 
وأضاف: “في مشهد عالمي يشكل فيه التعاون والتآزر الاقتصادي عاملاً رئيسياً لتحقيق الازدهار، يعد المعرض بمثابة دليل على التزامنا الراسخ بتعزيز العلاقات التجارية الثنائية القوية بين اليابان ودولة الإمارات. ومع تركيز شديد على تحفيز النمو الاقتصادي والابتكار في المنطقة، يتمثل هدفنا الرئيسي في وضع الأساس لشراكة ديناميكية ذات منفعة متبادلة من شأنها أن تمهّد الطريق لبناء مستقبل أكثر إشراقاً”.
وبدوره، أشار “كامباياشي” إلى أن “المعرض الذي يَعِد بأن يكون فعالية مثيرة للاهتمام ومزدحمة، سيشكل ملتقى فريداً من نوعه للأنشطة التجارية والثقافية والإبداعية، ليحقق نقلة نوعية على مسار دعم جهود الصناعات اليابانية للوصول إلى العملاء في المنطقة العربية. وينصب تركيزنا على توفير منصة شاملة للشركات والأفراد للتعرّف إلى أحدث التطورات في المنتجات والخدمات والابتكارات اليابانية”. 
وأكد “كامباياشي” أيضاً على دور الرابطات التجارية والجهات الحكومية في الإمارات واليابان في دعم الحدث، قائلاً: “تضطلع الرابطات التجارية بدور هام وملحوظ في دعم المعرض من خلال الترويج للأعمال والأنشطة التجارية وتوفير مزايا مختلفة للمشاركين. ونود أيضاً أن نعرب عن امتناننا لحكومتي الإمارات واليابان على دورهم المحوري في ضمان نجاح هذا الحدث من خلال مبادراتهم الهادفة إلى الارتقاء بالشراكات والعلاقات التجارية إلى آفاق جديدة”.
ويعتبر “معرض اليابان كيوتو التجاري” بمثابة شهادة على الالتزام بتعزيز العلاقات التجارية، وتحفيز النمو الاقتصادي، ودفع عجلة الابتكار في دولة الإمارات بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. 
وسيحظى الزوار بفرصة اكتشاف الابتكارات العصرية التي تدفع الاقتصاد الياباني نحو مزيد من الازدهار، بينما سيشكل أيضاً منصة مثالية للشركات والأفراد للتعرّف إلى أحدث المنتجات والخدمات اليابانية. 
وتضمن المؤتمر الصحفي أيضاً كشف النقاب عن الشعار الرسمي، والمبادئ التوجيهية للعلامة التجارية، والموقع الالكتروني وتطبيق الهواتف المحمولة لـ”معرض اليابان كيوتو التجاري” المرتقب في دبي. فيما شرح العرض التقديمي الشامل أيضاً  المزايا والخصائص الوظيفية لمنصات الحدث الرقمية، مع التأكيد على فوائدها للعارضين والحضور على حدّ سواء. 

… انتهى …

LEAVE A REPLY