المنصة الحائزة على جوائز لم تعد مخصصة فقط لإدارات تكنولوجيا المعلومات في الشركات الكبرى، بل أصبحت توفر الأمان الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام حل سحابي أوتوماتيكي متاح كخدمة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 23 أبريل، 2024 

أعلنت شركة سيكتيجو Sectigo®، الشركة الرائدة في صناعة إدارة دورة حياة الشهادات الشاملة CLM، اليوم عن إطلاق SCM Pro، وهو الحل الأول من نوعه الذي ينقل قوة إدارة دورة حياة الشهادات الشاملة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يساوي الفرص بين الشركات الكبيرة والأسواق المتوسطة بشكلٍ فعال. 

يؤدي تزايد انتشار الهوّيات الشخصية عبر الإنترنت، والعمل الهجين، وانتشار الأجهزة إلى زيادة عدد الشهادات التي تحتاج المؤسسات إلى إدارتها؛ وفي الوقت نفسه، يصبح عمر كل شهادة أقصر. بمعنى آخر، تنتهي صلاحية المزيد من الشهادات بشكل أكثر تواترًا، مما يجعل من المستحيل على إدارات تكنولوجيا المعلومات والأمن مواكبة التطورات باستخدام الممارسات اليدوية التقليدية. كما أن الشهادات التي تنتهي صلاحيتها خلال 90 يومًا تؤدي إلى زيادة خمسة أضعاف أكثر من الشهادات الخاضعة للإدارة، بينما تؤدي الشهادات التي تبلغ مدتها 10 أيام إلى زيادة ما يصل إلى 40 مرة. ومن المرجح أن الانتقال نحو الشهادات سريعة الزوال التي تنتهي في الوقت الفعلي، يقدم أعدادًا كبيرة جدًا لا يمكن حتى حسابها. حتى الشركات الكبيرة لا يمكنها التكيف مع هذه التغييرات، ناهيك عن الحديث عن الشركات الصغيرة والمتوسطة.

قال أوزغون بيليت، كبير محللي الصناعة في شركة Frost & Sullivan: “في حين كانت حلول إدارة دورة حياة الشهادات CLM تستهدف عادة المؤسسات الكبيرة، فإن انتشار الشهادات الرقمية والبنية التحتية للمفاتيح العامة PKI، أدى إلى زيادة احتياجات إدارة دورة حياة الشهادات للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء. ومن خلال عروضها عالية الإنتاجية ونماذج التسعير المرنة، فقد قامت سيكتيجو بتوسيع إدارة دورة حياة الشهادات بشكلٍ كبير للمؤسسات الصغيرة، مما يقلص الجهد المبذول داخل الشركة والخدمات المهنية الإضافية”.

وقد أدركت سيكتيجو الحاجة إلى منصة إدارة دورة حياة الشهادات مختصرة تسمح للعملاء بالحصول على رؤية حالة الشهادة للمساعدة في منع وقف الأعمال. باستخدام حلول SCM Pro، يمكن للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم أتمتة إدارة الشهادات دون الاعتماد على التتبع اليدوي الذي لا يمكن أن يحسب لعمليات التحقق والتثبيت المعقدة. حيث توفر حلول SCM Pro نموذج إدارة دورة حياة الشهادات بسيط وآمن وقابل للتوسيع يتولى كافة العمليات من الاكتشاف إلى التجديدات وكافة الخطوات والعلميات بينها.

قال فريدي بوركلي، رئيس مبيعات الأمن السيبراني في Axians IT Services Switzerland: “لدينا عملاء يعملون في عدة صناعات حول العالم يعتمدون علينا لربط بياناتهم وجمعها ومشاركتها وإدارتها وتأمينها عبر نظام بيئي كامل لتكنولوجيا المعلومات/ تكنولوجيا تشغيلية، وغالبا ما تكون إدارة الشهادات الصحيحة بمثابة ثغرة. ويجعل سيكتيجو SCM Pro من السهل بالنسبة لنا لدعم هؤلاء العملاء دون الحاجة إلى تثبيت منتجات إضافية لاكتشاف وتأمين الشهادات بشكل آلي”.

إصدار SCM Pro يعني أن العملاء الذين كانوا سابقًا يديرون شهاداتهم يدويًا، أصبح الآن لديهم عرض آلي واحد لكل شهادة عامة في أصول ملكية تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم بغض النظر عن المانح، لذا لم يعد عليهم القلق بشأن التجديد أو الإلغاء أو الاستبدال.

قال ريكاردو ريسنيك، الرئيس التنفيذي لمجموعة Multipoint: “مع سيكتيجو SCM Pro، نمكّن العملاء من اتخاذ خطوات استباقية للتخفيف من مخاطرهم وتأمين أصولهم الرقمية، مما يتيح لهم توجيه المزيد من الموارد نحو نمو الأعمال. كما إننا ندرك أن العملاء لم يعد بإمكانهم إدارة الشهادات الرقمية يدويًا، 

فالشركاء مثل سيكتيجو تتيح لنا الاستمرار في تقديم حلول أمان سيبراني متطورة تجعل من السهل عليهم الحفاظ على سلامة أعمالهم”.

ويوفر إصدارSCM Pro  سهولة التوافق في أي بيئة تكنولوجيا معلومات من خلال وحدة تحكم واحدة، مما يتيح للعملاء تأمين المواقع الإلكترونية والتطبيقات والأجهزة بسهولة.

قال الرئيس التنفيذي لسيكتيجو، كيفن وايس: “عندما يفكر الناس في إدارة الثقة عبر الإنترنت، فإنهم يفكرون في سيكتيجو، وإطلاق SCM Pro يؤكد بشكل أكبر التزامنا بتوفير أبسط وأكثر الحلول الشاملة لإدارة دورة حياة الشهادات في العالم لجميع عملائنا. لقد قمنا بتحقيق استثمارات استراتيجية على جميع المستويات في الشركة – من خلال موظفينا، والتكنولوجيا الخاصة بنا، وشركائنا – لضمان أننا نستطيع دعم عملائنا خلال مبادرات التحول الرقمي الخاصة بهم. نحن مستمرون في توظيف الأدوار الرئيسية في جميع مناطقنا العالمية مع استمرار توسع أعمالنا واحتياجات عملائنا”.

يتضمن SCM Pro:

– بروتوكولات التشغيل الآلي القياسية مع ACME. حيث يقوم SCM Pro بتشغيل جميع مهام إدارة الشهادات آليا باستخدام بروتوكول بيئة إدارة الشهادات المؤتمتةACME) ) القياسي لضمان عمليات سلسة وخالية من الأخطاء.

– نشر مبسط لتكوينات بلا جهد: توفر واجهة SCM Pro سهلة الاستخدام تجربة نشر خالية من المتاعب وتسهيلات مخصصة تولد مقتطفات أوامر لتبسيط التكوينات وتقليل الأخطاء اليدوية.

– استمرارية الأعمال مع الشهادات كخدمة: توفر اشتراكات الشهادات السنوية في SCM Pro شهادات غير محدودة (DV) مع توفير وإدارة تلقائية لتضمين الأمان الرقمي وتقليل المخاطر.

لمعرفة كيف يمكن لـ Sectigo Certificate Manager Pro تحويل عملك ومساعدتك في تحقيق أمن أفضل، قم بزيارة: www.sectigo.com/certificate-manager-pro

 

معلومات عن سيكتيجو:

سيكتيجو هي الشركة الرائدة الأكثر ابتكارًا في صناعة إدارة دورة حياة الشهادات الشاملة CLM، مع حلول آلية وشهادات رقمية تعمل على تأمين هوية كل فرد وآلة لأكبر العلامات التجارية في العالم. يقوم نظام CLM الأساسي الآلي والسحابي والعالمي بإصدار وإدارة الشهادات الرقمية المُقدمة من جميع سلطات التصديق الموثوقة.

لمزيد من المعلومات 

اياد محمد 

eyad@themarketbuzz.net 

+971527902626

LEAVE A REPLY